• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجامعة تشارك في متابعة الانتخابات البرلمانية المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

القاهرة (وكالات)

أعلنت الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفيرة هيفاء أبو غزالة أمس، مشاركة بعثة من مراقبي الجامعة في متابعة انتخابات مجلس النواب المصري المقرر إجراؤها، خلال الفترة من 17 أكتوبر وحتى الثاني من ديسمبر المقبل.

وقالت أبو غزالة في مؤتمر صحفي عقدته بمقر الجامعة العربية، إن هذه المشاركة تأتي استكمالا لمتابعة فرق الجامعة للاستحقاقين الديمقراطيين السابقين في مصر، حيث شاركت بعثة الجامعة في متابعة الاستفتاء على الدستور المصري ومتابعة الانتخابات الرئاسية.

وأشارت إلى أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وجه بتشكيل بعثة من الجامعة للمشاركة في متابعة الانتخابات البرلمانية وكلفها برئاسة هذه البعثة والتي يجري تشكيلها حاليا من مجموعة من موظفي الأمانة العامة من مختلف الجنسيات العربية والذين سيتم توزيعهم على أكبر عدد من المحافظات المصرية طوال مراحل العملية الانتخابية، وفقا لخطة انتشار ستعد خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أنه يتم اختيار أعضاء البعثة من موظفي الأمانة العامة بناء على عدد من المعايير من بينها الخبرة السابقة وتحقيق التوازن في التمثيل بين النساء والرجال وأن يكون أعضاء البعثة من ذوي الجنسية غير المصرية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا