• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استبعاد عز وعكاشة

انتخابات مصر: اعتماد 5420 مرشحاً فردياً و9 قوائم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

القاهرة (وكالات)

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر أمس، قبول أوراق ترشح 5420 مرشحا بالنظام الفردي وتسع قوائم انتخابية بنظام القوائم لانتخابات مجلس النواب التي من المقرر أن تجرى على مرحلتين، اعتباراً من 17 أكتوبر المقبل.

وذكر المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان في تصريح صحفي أن اللجنة رفضت أوراق ترشح 535 شخصا لأسباب مختلفة تتعلق بعدم استكمال اوراق الترشح، كما رفضت ست قوائم انتخابية لمخالفتها أو عدم استيفائها الشروط المقررة.

وأوضح المتحدث أن القوائم التي قبلت في أربعة قطاعات خصصت لذلك تضم كلا من قوائم (حزب النور) و(التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية) و(في حب مصر)

و(كتلة الصحوة الوطنية المستقلة) و(ائتلاف الجبهة المصرية) و(تيار الاستقلال).

واستبعدت اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة المنوفية المصرية أمس رجل الأعمال والسياسي السابق أحمد عز -أحد أبرز رموز نظام الرئيس السابق حسني مبارك- من قائمة المرشحين كماتم استبعاد مالك قناة «الفراعين» توفيق عكاشة من قوائم مرشحي البرلمان بدائرة طلخا ونبروة.

وقال مصدر باللجنة، إنه تقرر استبعاد عكاشة لتقديمه الحساب البنكي الخاص بالإنفاق على الدعاية بعد الموعد المحدد. وقبلت اللجنة العليا للانتخابات أوراق ترشح كل من الفنانة سما المصري والفنان حمدي الوزير والمخرج خالد يوسف والفنانة هند عاكف، بينما رفضت أوراق الفنانة إيمان أيوب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا