• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إرهابي بريطاني يشكو من سلوك الدواعش العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

الاتحاد نت

نشرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية تدوينة للإرهابي البريطاني عمر حسين الذي انضم للقتال في صفوف تنظيم "داعش" مؤخرا شكا فيها من وقاحة عناصر التنظيم وعدم تهذيبهم.

وقالت الصحيفة إن حسين، الذي كان يعمل كفرد أمن في سوبر ماركت بريطاني شهير قبل أن يسافر إلى سوريا، انتقد بحدة وقاحة زملائه وخاصة من العرب على حد قوله وقال إنهم يتحدثون دائما بصوت عال ولا يحترمون الصفوف أو الخصوصية.

وأضاف في تدوينته، التي وصفتها الصحيفة بالغريبة، أن عناصر التنظيم لا يجيدون قيادة السيارات ولا يجدون غضاضة في الحملقة في الآخرين والتفتيش في أغراضهم.

وقال إن بعض زملائه كانوا يستعملون حذاءه دون استئذان ويأكلون دون تهذيب مثل الأطفال وأحيانا كانوا يزيلون هاتفه المحمول من الشاحن الكهربائي لاستخدامه.

وأكد حسين، الذي كتب التدوينة باسم مستعار وهو ابو سعيد البريطاني، أن هناك اختلافات ثقافية كبيرة بين عناصر التنظيم من العرب والأجانب وهو ما قد يتسبب في كثير من التوترات حال عدم إدراكها.

وانتقد حسين العناصر من العرب تحديدا وقال إنهم يفتقدون إلى القواعد الأساسية في اللياقة في الطعام، مشيرا إلى أن الفرق بين الثقافة العربية والغربية مثل الفرق بين "النار والجنة".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا