• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

من31 يناير ولغاية 2 فبراير 2015

مقابلات مباشرة لـ300 شاعر من 29 دولة ضمن برنامج أمير الشعراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

وام

تستقبل العاصمة الإماراتية على مدى 3 أيام متواصلة من 31 يناير ولغاية 2 فبراير 2015 في مسرح شاطئ الراحة ما يزيد على 300 شاعر من 29 دولة حول العالم لإجراء المقابلات المباشرة مع لجنة تحكيم مسابقة أمير الشعراء وذلك لاختيار نخبة الشعراء المتقدمين للمنافسة ضمن حلقات البرنامج الأهم في عالم الشعر العربي الفصيح.

وأعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي أنه تم استقطاب هؤلاء الشعراء لأبوظبي من أصل الآلاف من الشعراء الذين تقدموا للمسابقة بعد عملية الفرز والتقييم التي قامت بها اللجنة لاختيار الأميز منهم وفق المعايير التي تم الإعلان عنها سابقا والتي ستقوم أيضا خلال المقابلات المباشرة باختيار الشعراء الذين سيشاركون في حلقات البرنامج التي سيتم بثها تلفزيونيا على الهواء مباشرة.

كما أنه بإمكان الشعراء المقيمين في مختلف إمارات الدولة الحضور مباشرة إلى مسرح شاطئ الراحة لإجراء المقابلات مع لجنة التحكيم خلال الفترة المذكورة وفقا للشروط التي سبق الإعلان عنها.

وذكرت اللجنة أن مرحلة العد التنازلي لانطلاق برنامج "أمير الشعراء" بدأت مع لحظة انتهاء اللجنة من عملية التقييم والفرز في ديسمبر الماضي.

واعتبر سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية أن إجازة الشعراء مسؤولية كبيرة تقع على عاتق لجنة التحكيم والتي تضم أعضاء مشهود لهم بالمصداقية والخبرة الواسعة في قراءة الشعر وتحليله والنقد الأدبي.

وستبرز اللقاءات المستوى المنتخب والجيد لعدد من الشعراء أصحاب المواهب المتميزة وإن لم يحالف الحظ بعضهم في نيل الإجازة من قبل لجنة التحكيم إذ إن مشاركتهم تأتي تتويجا لمشاركة عدد تجاوز الآلاف من الشعراء الذين ترشحوا للمسابقة وينتمي الشعراء الـ 300 الذين وقع الاختيار عليهم لمقابلة لجنة التحكيم لعدد من الدول العربية والأجنبية هي الإمارات ومصر وسوريا والعراق وفلسطين والأردن والجزائر والسودان واليمن والمغرب وتونس ولبنان والكويت والبحرين وسلطنة عمان وموريتانيا وأريتيريا والسعودية وكندا وإيران وليبيا ومالي والهند والسنغال وبلجيكا وغينيا والنيجر وتشاد ووكازاخستان.

ويعد برنامج أمير الشعراء أحد أهم البرامج التلفزيونية في العالم العربي التي تستلهم التراث العربي العريق وتهدف لاستعادة روائع الشعر والأدب العربي وإحياء الموروث الثقافي العربي وتحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر.

وقد ع رضت النسخة الأخيرة "الخامسة" من برنامج أمير الشعراء العام الماضي على مدى 10 أسابيع "مايو- يوليو 2013" وهو ي قام حاليا مر ة كل عامين وذلك بالتناوب مع برنامج "شاعر المليون" للشعر النبطي والذي اختتم الموسم السادس منه في مايو الماضي 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا