• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رأس الخيمة

ناخبون: الدعاية الانتخابية ستحدد اتجاه أصواتنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت لجنة إمارة رأس الخيمة عن استيفاء 40 من أصل 41 مرشحاً لإجراءات البدء في حملاتهم الانتخابية، عبر إصدار التراخيص، وتسليم البرنامج الانتخابي، والكشوف المالية الخاصة بتكاليف الإعلانات.

من جهتهم، أكد عدد من الناخبين أن الحملات الإعلانية تعد حاسمة في قرار انتخابهم لأي عضو دون آخر، مشيرين إلى أن اعتماد نظام الصوت الواحد حتم على المترشحين اعتماد برامج انتخابية مقنعة ومحكمة، لافتين إلى أن حظوظ المرشحين الذين لم يبادروا بالبدء في البرامج الانتخابية لغاية اليوم ستتضاءل بشكل كبير.

وأشار حمد العوضي، عضو لجنة انتخابات رأس الخيمة المتحدث الرسمي، إلى أن اللجنة تلقت 40 برنامجاً انتخابياً لمرشحي الإمارة، منهم 5 سيدات، و35 من الرجال، ولم يتبق سوى برنامج لمرشح واحد فقط، في حين لم يتسن التعرف إلى دواعي ذلك التأخير.

وأشار إلى أن مرشحي الإمارة ممن اعتمدت برامجهم الانتخابية أطلقوا أنشطة ومبادرات حملاتهم الانتخابية المختلفة، المتمثلة في احتلال اللوحات الدعائية المخصص لذلك، في مختلف الشوارع والمواقع، بجانب عقد اللقاءات المختلفة بالأهالي لشرح برامجهم الخاصة بقضايا واحتياجات الوطن والموطنين وتوزيع الإعلانات، وغيرها من الفعاليات التي سبق تعريفهم بها، والتي تأتي تماشياً مع الضوابط والتعليمات المحددة.

وقال الناخب محمد الشحي: «إنه يتوجب على المرشح العمل جاهداً خلال فترة الحملة الانتخابية ليتمكن من تحقيق النجاح، خاصة في ظل ازدياد أعضاء الهيئات الانتخابية للإمارة، واعتماد نظام الصوت الواحد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض