• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فرض التعادل على لخويا في إياب دور الثمانية

الهلال يتأهل إلى نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

الدوحة (د ب أ)

تأهل الهلال السعودي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، رغم تعادله 2 - 2 مع مضيفه لخويا القطري أمس الأول في دور الثمانية، وتقدم الهلال في الدقيقة 26 عن طريق كارلوس إدواردو، وتعادل لخويا بهدف إسماعيل محمد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف تشيكو فلوريس الهدف الثاني للخويا في الدقيقة 71، لكن الهلال رفض الخروج خاسرا ليحرز ديجاو هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 87، وكان الهلال فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت بالسعودية قبل أسبوعين 4 - 1 ليتأهل بمجموع المباراتين 6 -3، وكان الهلال صعد لهذا الدور بعد تغلبه في دور الستة عشر على بيروزي الإيراني بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 3 -1، وخسر الهلال في مباراة الذهاب التي أقيمت بإيران بهدف نظيف ليعوض خسارته في مباراة العودة ويفوز بثلاثة أهداف نظيفة، فيما صعد لخويا لهذا الدور بعدما تغلب على السد القطري 4 - 3 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث كانت مباراة الذهاب انتهت 2 - 1 لصالح لخويا قبل أن يتعادلا في مباراة العودة 2 -2.

وضغط الهلال منذ بداية الشوط الأول من المباراة بحثاً عن إحراز هدف مبكر يريح أعصاب اللاعبين ويربك حسابات لخويا الذي بدأ المباراة مدافعاً لامتصاص حماس لاعبي الهلال، واعتمد «الأزرق» في هجماته على الأجانب، وشن العديد من الكرات العرضية، لكن مدافعي لخويا وحارس مرماهم كلو أمين كانوا لها بالمرصاد، فيما اعتمد لخويا على شن هجمات مرتدة، تمكن دفاع الهلال من التعامل معها.

وفشل محمد جحفلي لاعب الهلال في افتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما لعب كارلوس إدواردو الكرة من ضرة حرة، داخل منطقة جزاء لخويا ارتقى إليها جحفلي غير المراقب، ولعبها برأسه خارج المرمى.

وفي الدقيقة 13 مرر سالم الدوسري كرة بينية رائعة لإلتون ألميدا داخل منطقة الجزاء، قابلها مباشرة بتسديدة قوية لكنها مرت بعيداً من المرمى لتضيع أخطر فرص الهلال، بعدها بدقيقتين أشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد عبد المقصود لاعب لخويا لتدخله القوي مع إدواردو.

وأضاع كواك تاي هوي فرصة هدف في الدقيقة 22 عندما لعب إدواردو الكرة من ضربة ركنية داخل منطقة جزاء لخويا ارتقى إليها كواك ولعبها برأسه لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كلود أمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا