• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

مصادرة عدد قياسي من الأسلحة في المطارات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

ا ف ب

صادرت الوكالة الأميركية لسلامة النقل "تي اس ايه" عددا قياسيا من الأسلحة سنة 2014، بينها أكثر من 80 % كانت محشوة بالذخيرة، في حقائب يد لركاب كانوا يهمون بالسفر من المطارات الاميركية.

وأضافت الوكالة ان عددا قياسيا يبلغ 2212 سلاحا، اي بزيادة 22 % خلال عام، تم ضبطها و83 % منها كانت محشوة.

وأجرت الوكالة الأميركية عمليات تفتيش العام الماضي لـ653.5 مليون مسافر و1.7 مليار حقيبة يد.

وكانت لمطارات دالاس وهيوستن في تكساس (جنوب) واتلانتا في جورجيا (جنوب شرق) وفينيكس في اريزونا ودنفر في كولورادو (جنوب غرب)، الحصة الاكبر في عدد الاسلحة المضبوطة.

وقد ضبطت خصوصا بندقية هجومية في مطار دالاس اضافة الى مسدس محشو بالرصاص عيار 9 ملم كان يضعه رجل في الرابعة والتسعين من عمره على خصره في مطار لا غوارديا في نيويورك.

كذلك ضبط مفتشو الوكالة الاميركية لسلامة النقل قنبلة يدوية في لوس انجليس، وقد ادى اكتشافها الى تأخير خمس رحلات، وست حشوات لمتفجرات في تامبا بولاية فلوريدا (جنوب شرق).

كذلك شملت الاسلحة المضبوطة سكينا حادا بطول 20 سم مخبأ داخل طبق انتشيلادا المكسيكي في سانتا روزا بولاية كاليفورنيا (غرب) وشفرات حادة داخل بطاقة معايدة في نيوبورت نيوز بولاية فيرجينيا (شرق).

وبموجب القانون الفدرالي، يواجه اي شخص يحاول ادخال سلاح محشو او غير محشو الى طائرة عقوبة الملاحقة القضائية ودفع غرامة قدرها 10 الاف دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا