الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجزيرة يرد الدين للوحدة ويتصدر المجموعة الأولى بـ «العلامة الكاملة»

الجزيرة يرد الدين للوحدة ويتصدر المجموعة الأولى بـ «العلامة الكاملة»
24 سبتمبر 2011 10:39
فاز الجزيرة على الوحدة 2 ـ 1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس باستاد آل نهيان بأبوظبي، ضمن الجولة الثانية من بطولة كأس اتصالات لكرة القدم، ليعتلي الجزيرة صدارة المجموعة الأولى بـ6 نقاط، بينما تجمد رصيد الوحدة عند 3 نقاط. وسجل للجزيرة دلجادو في الدقيقة 10 وأوليفييرا في الدقيقة 69 وللوحدة هوجو من ضربة جزاء في الدقية 45. وشهدت المباراة التي سجلت نسبة حضور جماهيري عالية بلغت 5282 مشجعاً، طرد سبيت خاطر في الدقيقة 20، وبذلك يكون الجزيرة قد رد اعتباره أمام الوحدة بعد خسارة السوبر.
هدفان وطرد
جاءت البداية هجومية من الفريقين، وكانت أول محاولة للوحدة، بتمريرة مباغتة طويلة من الشحي إلى إسماعيل مطر في الدقيقة الثالثة، لم يتمكن الأخير من السيطرة عليها، ورد الجزيرة بتمريره مماثلة انتهت بتسديدة من باري أنقذها معتز عبدالله، وخرج الإنذار الأول في المباراة لباري بعد عرقلته محمود خميس في الدقيقة 7 وتصدى بشير سعيد للضربة الحرة، لكن الكرة أبعدت من مطر قبل أن ترتد، وتشكل خطورة على مرمى “العنابي” عن طريق باري، واستطاع بشير سعيد أن يستخلص الكرة منه. وتواصلت المباراة الخاصة بين باري وبشير، حيث ارتكب الأخير خطأ بالقرب من المنطقة، ومن ضربة حرة للجزيرة سدد ريكاردو أوليفييرا كرة قوية ارتدت من القائم قابلها دلجادو برأسه في المرمى معلناً الهدف الأول لـ”الفورمولا” في الدقيقة 10.
ومن خطأ آخر لعمر علي مع أوليفييرا، كاد باري أن يضيف الهدف الثاني، وتدخل الدفاع في الوقت المناسب، ويسدد هوجو قذيفة علت عارضة الجزيرة، وقاد بعدها اللاعب عدداً من الهجمات الخطيرة، لكن النهاية لم تكن سعيدة.
وارتفعت الإثارة في المباراة، إثر دخول عنيف من سبيت خاطر على يعقوب الحوسني المنطلق في هجمة مرتدة ليشهر الحكم حمد الشيخ البطاقة الحمراء له في الدقيقة 20 كما أنذر عبدالله قاسم للاحتجاج.
ثم بطاقة صفراء لدياكيه لدخول عنيف مع ماجراو في الدقيقة 23، ويسدد بشير كرة من ضربة حرة مباشرة فوق العارضة، وأوشك باري أن يسجل من كرة عكسها دلجادو أبعدها معتز، وحدث احتكاك بين يعقوب الحوسني وعبدالله قاسم ونجح الحكم في السيطرة على الموقف.
وأنقذ جمعة عبدالله مرمى الجزيرة من كرة خطيرة من أمام إسماعيل مطر، ووقفت العارضة الجزراوية أمام كرة هوجو في الدقيقة 27، وعاد هوجو ليكرر المحاولة مرة ثانية بعد أقل من دقيقة، لكن خالد عيسى أنقذ الكرة على دفعتين.
وضاعت فرصة ثالثة من “لعنابي” بعد هجمة انتهت بعكسية من مطر سددها هوجو برأسه صدها القائم الأيمن للجزيرة ثم عاد هوجو نفسه أرسل كرة قوية عبرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الجزيرة.
وأجرى الوحدة تغييره الأول بخروج يعقوب الحوسني ونزول عامر عمر في تغيير هجومي واضح من أجل معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول من اللقاء.
وأعقب التغيير هجمة منظمة للوحدة انتهت بتسديدة من ماجراو أخطأت المرمى، وفرض الوحدة بعد ذلك إيقاعه تماماً على الملعب فيما تراجع الجزيرة ليحافظ على تقدمه.
وأرسل إسماعيل كرة قوية صدها خالد عيسى، قبل أن يحصل الوحدة على ضربة حرة، بعد أن جذب عبدالله قاسم لبشير سعيد من قميصه لتحتسب ضربة حرة مباشرة، سيطر عليها خالد عيسى الذي استحق نجومية الشوط الأول.
وتواصلت محاولات صاحب الأرض لتسجيل هدف بنشاط، حتى حصل محمد الشحي على ضربة حرة نفذها إسماعيل مطر، ونجح خالد عيسى في السيطرة عليها على دفعتين، ثم أرسل بشير سعيد قذيفة أبعدها الحارس المتألق قبل أن يعرقل خالد سبيل مدافع الجزيرة إسماعيل مطر في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتحتسب ضربة جزاء، عادل هوجو منها النتيجة في آخر ثواني الشوط الأول الذي جاء قوياً ومثيراً وحماسياً، وكان طرد سبيت خاطر نقطة التحول، حيث دانت السيطرة بعده بالكامل للوحدة الذي كثف من هجومه بشكل متواصل حتى نجح في الحصول على ضربة جزاء عادل بها النتيجة قبل صافرة الحكم مباشرة.
واستهل الجزيرة الشوط الثاني بتغيير دفاعي بسحبه للمهاجم باري ودفعه للمدافع عبدالله موسى كظهير أيسر مع تقدم عبدالله قاسم للهجوم بجانب أوليفييرا، ولم تختلف بداية هذا الشوط عن النصف الثاني الذي سبقه، حيث ظلت الأفضلية للوحدة مع اعتماد الجزيرة على الهجمات المرتدة.
ونفذ مطر ضربة حرة قابلها ماجراو برأسه، لكن العارضة كانت للكرة بالمرصاد لتعود ويوزعها هوجو لبشير الذي سددها بجوار القائم في الدقيقة 53، ثم ضاعت الفرص تباعاً من إسماعيل وبشير، ونال عمر علي إنذاراً لعرقلته أوليفييرا في الدقيقة 58.
وفي الدقيقة 61 دخل المهاجم البرازيلي بيانو بديلاً لإسماعيل مطر، ليظهر بيانو للمرة الأولى مع فريقه هذا الموسم، وحاول دياكيه التسجيل بكرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الوحداوي، ثم شكل أوليفييرا خطورة من كرة مررها له دياكيه، لكن الكرة مرت بجوار القائم.
ونشط الجزيرة هجومياً، وبادل الوحدة الهجوم ومن تمريرة لعبد الله قاسم نجح أوليفييرا في إضافة الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 69، وبعد الهدف أجرى الجزيرة تبديله الثاني بخروج عبدالله قاسم ودخول أحمد جمعة، ونجح أوليفييرا مصدر الخطورة في فريقه بخطف الكرة من عمر علي لكن الكرة التي سددها أخطأت المرمى.
وأجرى الوحدة تبديله الثالث والأخير بدخول سعيد الكثيري وخروج عمر علي، وطالب الوحدة بضربة جزاء بعد كرة من بشير سعيد ارتطمت بيد جمعة عبد الله في الدقيقة 78، وأنذر الحكم دلجادو لعرقلته عامر عمر بالقرب من خط الـ18، ونفذها بيانو لكن الكرة ارتدت من حائط الصد قبل أن تعود وتشكل خطورة أخرى من عكسية عامر عمر التي قابلها بيانو برأسه ومرت الكرة بجوار القائم.
وأضاع عامر عمر فرصة معادلة النتيجة لفريقه وهو شبه منفرد قبل 4 دقائق من نهاية الزمن الرسمي، ثم اشتبك أحمد جمعة وبشير سعيد بعد عرقلة من الأول على الثاني لينال كل منهما إنذاراً، وكاد بيانو أن يعدل النتيجة في الدقيقة الأخيرة، ولكن دون جدوى ليحصد الجزيرة فوزاً مستحقاً رغم النقص العددي.

للمزيد من الصور اضغط هنا
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©