الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الزعيم» يروض «الأسود» بهدفي سكوكو والقحطاني

«الزعيم» يروض «الأسود» بهدفي سكوكو والقحطاني
24 سبتمبر 2011 08:57
حقق العين فوزه الأول في كأس “اتصالات” لكرة القدم، عندما تغلب على دبي 2-1 في المباراة التي أقيمت مساء أمس بملعب دبي في العوير، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى.
بدأ العين بالتهديف في الدقيقة 4 عن طريق سكوكو، ثم تعادل دبي بهدف أبوبكر كمارا في الدقيقة 10، ورجح ياسر القحطاني كفة “الزعيم” بالهدف الثاني في الدقيقة 58، شهدت المباراة الظهور الأول للغاني أسامواه جيان مع العين وكذلك إحراز القحطاني لأول أهدافه الرسمية، ليمنح “البنفسج” أول ثلاث نقاط، وتجمد رصيد “الأسود” عند 3 نقاط أيضاً، حضر اللقاء 2000 متفرج، ويستحق حارس دبي جمال عبد الله أن يكون نجم المباراة، لتصديه للعديد من الفرص العيناوية، كما أن وليد سالم حارس “الزعيم” استعاد مستواه العالي، وطرد الحكم لاعب دبي أحمد مال الله قبل النهاية بقليل.
ركلة ضائعة
بدأ الفريقان المباراة بضغط حماسي قوي، على أمل أن يبدأ أحدهما بالتهديف، فكانت البداية هجمة لدبي أهدرها نبيل الداوودي الذي لم يحسن استغلالها، وبعدها ضغط العين بكل خطوطه، وأثمر ذلك عن هدف برأسية سكوكو في الدقيقة 4، بعد ضغط عنيف وقوي للعين من كافة الجبهات، وواصل الفريق العيناوي طلعاته مستغلاً سلاح الأطراف، وكذلك اختراقات القحطاني وتمريرات رادوي.
وفي المقابل لم يستسلم “الأسود”، بل حاول الفريق التماسك، حتى نجح بالفعل في تسجيل هدف التعادل، بقدم كمارا في الدقيقة 10 عندما استغل اللاعب “دربكة” في دفاعات العين، وقبل الهدف كانت هناك فرصة كبيرة لدبي، ولكن كمارا أهدرها بغرابة شديدة، عندما استغل خطأ دفاع العين، وقابله تألق الحارس وليد سالم الذي تصدى للكرة ببراعة.
وأهم ما يميز “ضربة بداية” المباراة أن كل فريق، يبحث عن الفوز دون خوف من المنافس، وكانت الجدية والقوة سمة أداء اللاعبين ، وفي دبي اعتمد الهجوم على الداوودي الذي وجد نفسه في أوقات كثيرة وسط “غابة” من سيقان مدافعي العين، في المقابل تركزت هجمات العين على أكثر من لاعب منهم ياسر القحطاني ومحمد مال الله وسكوكو وسالم عبد الله.
هدأت المباراة في منتصف الشوط، ولم يستيقظ الجمهور، إلا على كرة رامي يسلم في الدقيقة 30، عندما أطلق كرة قوية علت عارضة جمال عبد الله بقليل ، وقبلها تعرض مسلم فايز للإصابة وخرج لتلقي العلاج، وشهد الشوط الظهور الأول للقحطاني في الدقيقة 31 ولكنه سدد كرة ضعيفة برأسه أمسكها حارس دبي بسهولة.
في الدقائق العشرة الأخيرة يهدر نبيل الداوودي أكثر من محاولة، حيث ظهرت بعض الأخطاء الدفاعية في صفوف “الزعيم”، ولكن نبيل لم يستغلها بالشكل المناسب، بل أهدر فرصتين قريبتين للتهديف، وفي إحداها لجأ إلى التمثيل للحصول على ضربة جزاء، ولكن حكم المباراة محمد عبد الكريم كان يقظاً.
وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق يحصل إسماعيل أحمد لاعب دبي على إنذار للخشونة، وهو ما حدث مع أحمد مال الله.
في الدقيقة الأخيرة من الشوط يهدر رادوي ضربة جزاء، بعد أن تألق جمال عبدالله في التصدي لها ببراعة لترتطم بالعارضة، ويبعدها دفاع دبي.
وفي الشوط الثاني نشط الفريقان، وكان الهجوم العيناوي هو الأخطر، حيث بدأ بالاقتراب كثيراً من مرمى دبي، خاصة الفرصة الكبيرة التي أتيحت للقحطاني، داخل المنطقة، لكنه أهدرها، وبات واضحاً أن العين اقترب من إضافة هدف آخر، وبالفعل كانت الدقيقة 58 على موعد مع “بصمة” القحطاني عندما سجل الهدف الثاني، أثر متابعة رائعة للكرة المرتدة من حارس دبي، نتيجة التسديدة الصاروخية لفارس جمعة. وبدأت المباراة بعد الهدف تأخذ طابع الندية أكثر، بعد أن ضغط دبي وأشرك كوزمين النجم الغاني أسامواه جيان في محاولة لزيادة الضغط على دفاعات أصحاب الأرض، وفي الدقيقة 67 ينقذ وليد سالم حارس العين، مرماه من هدف مؤكد، عندما تصدى للكرة الساقطة من عبد الله عبد القادر، ودفع مدرب دبي أمبرتو بالمهاجم حسن محمد في محاولة لخطف هدف.
وقاد عبدالعزيز فايز لاعب العين هجمة بمهارة، عندما انطلق من الناحية اليمنى، وتوغل حتى اقترب من منطقة جزاء الأسود، ومررها إلى القحطاني، ولكن حارس دبي أنقذ الموقف، وكرة أخرى من أسامواه سددها بقوة ينقذها جمال عبدالله ببراعة عالية.
وقبل النهاية بقليل ينقذ دفاع دبي فرصة مؤكدة من القحطاني الذي تلقى تمريرة أسامواه، وبعدها يهدر الداوودي فرصة هدف التعادل عندما تلقى كرة عرضية سددها اللاعب بغرابة بعيدة عن مرمى “الزعيم”.

«هذا ولدنا»

جماهير العين حرصت على رفع صورة لياسر القحطاني، وكتبت تحتها “هذا ولدنا”، في إشارة إلى حبها الجارف للنجم الكبير، كما تغنى عشاق “الزعيم” للاعبين، وهتفوا لهم طويلاً، وكان الفريق عند حسن ظن جماهيره بتحقيق الفوز خارج ملعبه في المباراة (الاتحاد)


للمزيد من الصور اضغط هنا
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©