• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

نظمها طلبة «طب الإمارات» لرصد مؤشرات الأمراض المزمنة

2500 شخص يتفاعلون مع حملة لفحص السكري وضغط الدم والسمنة في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 يناير 2013

العين (الاتحاد) - تفاعل أكثر من 2500 شخص من زوار مركز بوادي مول في العين، مع حملة نظمتها الجمعية الصحية الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة لرصد مؤشرات الإصابة بأمراض السكري، ضغط الدم والسمنة بين مختلف فئات المجتمع.

وأكد الدكتور محمد يوسف بني ياس نائب مدير الجامعة وعميد الكلية السابق، أهمية البرامج والأنشطة التي تقوم بها الجمعيات الطلابية، ليس فقط بالقياس بدورها في تفعيل جهود الطلبة في خدمة المجتمع المحلي، بل بالقياس كذلك، وهذا هو الأهم في تحقيق التفاعل المنشود بين الطلبة المجتمع وقضايا مجتمعهم.

وطالب نائب مدير الجامعة ضرورة توظيف مثل هذه الفعاليات في تحقيق الفائدة المرجوة للشريحة المستهدفة بالصورة المثلى، بحرص الطلبة المنظمين أنفسهم على استثمارها في تعزيز مهاراتهم العلمية والعملية بمجال دراستهم، مع مراعاة ألا تؤثر الأنشطة والفعاليات الطلابية على مدى التزامهم وانضباطهم في البرنامج الأكاديمي .

وقال الطالب سعد مبارك العامري رئيس الجمعية الصحية الطلابية إن الفحوص التي تضمنتها الحملة اشتملت كذلك على فحوص الكشف عن مرض الالتهاب الكبدي الوبائي ج، شارك فيها نحو 70 طالباً وطالبة من زملائهم المتطوعين، إضافة إلى 12 طالبا وطالبة من أعضاء الجمعية الذين اشرفوا على الإعداد والتنظيم.

ولفت رئيس الجمعية الصحية الطلابية بالكلية، إلى أن الحملات الشبيهة التي تنظمها الجمعية تأتي ضمن أهداف وغايات محددة، تتضمن رصد مؤشرات الإصابة ببعض الأمراض المزمنة والأكثر شيوعا في مجتمع الإمارات، كالسكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وغيرها من الأمراض في ضوء نتائج الأبحاث والدراسات التي أجريت ولها.

وأكد العامري أن الحملة لاقت إقبالا كبيرا من أفراد الجمهور من مختلف الجنسيات والأعمار، حيث بلغ إجمالي عدد الذين استفادوا من هذه الفحوص المجانية، نحو 2500 شخص حرصوا على الإفادة من الفحوص التي قامت بها الحملة، ما يؤشر على ارتفاع درجة الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا