• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الرئيس الفنزويلي يدعو إلى «قمة تاريخية» بين «أوبك» والمنتجين غير الأعضاء

النفط يواصل الصعود مع تراجع المخزونات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

عواصم (رويترز، أ ف ب)

عزز النفط الأميركي مكاسبه أمس بفعل سحب غير متوقع من المخزونات بينما سجلت أسواق الخام العالمية ارتفاعات دون ذلك قليلا على خلفية التوقعات بتراجع النمو الاقتصادي في آسيا.وجرى تداول الخام الأميركي في العقود الآجلة لأجل شهر بسعر 45.05 دولار للبرميل الساعة 0644 بتوقيت جرينتش أمس بزيادة 46 سنتا عن سعر آخر تسوية.

إلا أن سعر خام برنت في العقود الآجلة سجل ارتفاعا أضعف بالمقارنة بالخام الأميركي حيث ارتفع 27 سنتا فقط ليصل إلى 48.02 دولار للبرميل.

وأدت التباينات في الأسواق العالمية والأميركية في الآونة الأخيرة إلى تقلص فارق السعر بين النفط الأميركي وخام برنت القياسي بنحو الثلثين خلال الشهر الأخير ليصل إلى 2.50 دولار فقط للبرميل.

وارتفع سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة بعدما أعلن معهد البترول الأميركي تراجع المخزونات من الخام بمقدار 3.1 مليون برميل خلال الأسبوع الأخير بما يخالف توقعات محللين بزيادة المخزونات.وتتجه أنظار الأسواق إلى واشنطن حيث ستعقد اجتماعات لجنة السياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على مدار اليومين لاتخاذ قرار بشأن رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ نحو عشر سنوات.وستؤدي زيادة أسعار الفائدة الأميركية على الأرجح إلى جذب أموال المتعاملين في أسواق المال وبالتالي ارتفاع سعر الدولار وهو ما سينظر إليه على أنه نذير سوء للنفط من شأنه أن يجعل واردات الوقود أكثر كلفة للمشترين بعملات أخرى.

إلى ذلك، قال ريك سبونر كبير محللي السوق في مجموعة سي إم سي ماركيتس في سيدني لوكالة فرانس برس «شهدنا تباطؤ مستويات إنتاج الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة وهذه الأرقام ستشكل مؤشرات للمستثمرين الذي يبحثون عن ردود على مسألة الفائض في الإمدادات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا