• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دراسة: نمو تسوق الهنود عبر الإنترنت بنسبة 85%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

نيودلهي (د ب أ) - كشف تقرير صدر أمس، أن تسوق الهنود عبر الإنترنت قفز بنسبة كبيرة بلغت 85% خلال العام 2013 لتصل قيمة مشترياتهم إلى 16 مليار دولار بفضل زيادة انتشار خدمة الشبكة العنكبوتية، وارتفاع أسعار الوقود وخيارات أكبر للراحة في المنزل.

وأظهر تقرير التسوق الإلكتروني لعام 2013 والصادر من غرفة الصناعة الهندية «أسوتشام» أن سوق التجارة الالكترونية الهندية نما من نحو 2٫6 مليار دولار في عام 2009 إلى 6٫3 مليار دولار في عام 2011 ثم إلى 8٫5 مليار دولار العام الأسبق، وبدرجة أكبر لتصل إلى 16 مليار دولار العام 2013.ومن المتوقع أن تلامس قيمة تلك السوق حاجز 56 مليار دولار بحلول عام 2023 لتستحوذ على 6٫5% من إجمالي سوق التجزئة بالبلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الهندية الآسيوية عن دي إس راوات الأمين العام لـ «أسوتشام» قوله، إن «ارتفاع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي فشلا في كبح اتجاهات التسوق الإلكتروني. وفي الواقع، عزز تزايد تغلغل الإنترنت وإتاحة المزيد من خيارات الدفع صناعة التجارة الإلكترونية».

وأضاف أنه «إلى جانب الأجهزة الإلكترونية، فإن تصنيفات مثل الملابس والمجوهرات والأجهزة المنزلية وأدوات الطهيوالمستلزمات العصرية، مثل الساعات والكتب ومستحضرات التجميل والعطور ومنتجات الأطفال تشهد حركة صعودية كبيرة في العام الأخير».

وجرت الدراسة على أكثر من 3500 تاجر وشركة تجزئة في دلهي ومومباي وتشيناي وبنجالور وكالكتا.

وأشار التقرير إلى أن مدينة مومباي حلت في المرتبة الأولى من حيث التسوق الإلكتروني تلتها دلهي وكالكتا، حيث إن الذين يعيشون في المدن الكبرى تجتذبهم عوامل مثل خدمة التوصيل للمنزل التي توفر الكثير من الوقت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا