الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الشارقة الإسلامي» يطرح المرحلة الثانية من خدمات «الأون لاين» المصرفية

18 ديسمبر 2010 20:47
طرح مصرف الشارقة الإسلامي المرحلة الثانية من خدمات “ الأون لاين المصرفية – ويـاكم” للأفراد، في إطار تعزيز خدمات القنوات الإلكترونية التي لاقت إقبالاً واسعاً من جمهور المتعاملين نظراً لسهولتها وتوفرها على مدار الساعة ومن أي مكان، من داخل الدولة وخارجها ودون أي تكلفة إضافية. وقال وليد العمودي، مدير إدارة القنوات الإلكترونية بمصرف الشارقة الإسلامي، إن حزمة الخدمات الجديدة تؤكد التزام المصرف بتطبيق التقنيات الحديثة بما يتوافق مع أرقى الممارسات الدولية، وتلبية متطلبات العملاء في ظل التحديات والمتغيرات المعاصرة. ويأتي ذلك في إطار السعي الدائم من المصرف إلى تقديم أفضل الخدمات للعملاء بشكل مبتكر وأكثر فاعلية وفي بيئة آمنة تماماً، ومن منطلق حرص المصرف على توفير أرقى الخدمات وفتح قنوات اتصال دائم مع العملاء تنفيذاً لتوجيهات مجلس الإدارة والإدارة العليا للمصرف. وأضاف” إن إطلاق الخدمات المطورة من خلال القنوات الإلكترونية يشمل خدمة “وياكم” للأفراد، التي تمكن المتعاملين من إجراء العديد من الخدمات كالحصول على كشوفات الحسابات، والتحويل من حساب لآخر، وطلب دفتر شيكات، بالإضافة إلى طلب شهادة وطلب زيادة حد بطاقة الائتمان، وطلب وديعة استثمارية محددة الأجل وتسديد فواتير الكهرباء والمياه واتصالات، مع خاصية الدفع التلقائي.” وتابع” نحن الآن بصدد إطلاق خدمة الأون لاين المصرفية للشركات، والتي تضفي حلولاً مبتكرة تساعد عملاءنا من الشركات والمؤسسات على تيسير عملياتهم المصرفية الخاصة عن طريق تسخير قوة التكنولوجيا المتقدمة لتنفيذ الأعمال التجارية والمساهمة في تبسيط تنفيذ العمليات التجارية لعملائنا بطريقة آلية تتيح لهم التركيز على نشاطاتهم وأعمالهم الأساسية”. وتأتي خدمة كشف الحساب الإلكتروني الجديدة، تحت شعار “عالم رقمي خال من الأوراق”، من ضمن الحزمة المضافة والتي تعتبر بديلا للطريقة التقليدية في استلام تقارير كشوف الحسابات ومراكز المرابحات والتمويلات عبر البريد العادي، حيث تهدف هذه الخدمة إلى توفير الوقت والجهد لعملاء مصرف الشارقة الإسلامي. وقدم العمودي شرحا حول خدمة كشف الحساب الإلكتروني، قائلا: “تُمكن خدمة كشف الحساب الإلكتروني العملاء من عرض كشوف حساباتهم الشهرية من خلال الخدمات المصرفية الإلكترونية للمصرف عبر شبكة الإنترنت، حيث يصبح بإمكان العميل استلام كشف الحساب الشهري الخاص به عن طريق البريد الإلكتروني، في إطار السعي إلى إعادة هيكلة الخدمات الإلكترونية وتحديثها وجعلها أكثر بساطة وسهولة للعملاء، والمساهمة في المحافظة على البيئة في نفس الوقت”. ويعتبر عاملي المحافظة على البيئة وراحة العميل من الدوافع الرئيسية لإطلاق هذه الخدمة التي تُمكن العملاء من عرض حالة الحساب مباشرة على شبكة الإنترنت في أي وقت، وحول ذلك أضاف مدير إدارة القنوات الإلكترونية: “سيتم توفير كشوف الحسابات الإلكترونية في آخر يوم عمل من كل شهر، لمنح العملاء وصولا مباشرا إلى حالة حساباتهم في أي وقت خلال اليوم”. وتكمن القيمة المضافة في كشف الحساب الإلكتروني لمصرف الشارقة الإسلامي في حقيقة أنه إجراء صديق للبيئة يمكن عملاء المصرف من المساعدة في حماية الموارد، كما أن الخدمة فعالة من حيث التكلفة وتساعد على خفض تكاليف تزويد الخدمات. وأضاف بأن ما تدخره هذه الخدمة من أموال سيعود بالنفع على العملاء بالطبع. وحول الخدمات الأخرى، قال مدير إدارة القنوات الإلكترونية “قمنا خلال هذا العام أيضا بإجراء تحسينات على خدمة الرسائل النصية (تواصل) حيث ساعدت على إبقاء العملاء على تواصل دائم بحساباتهم من خلال إضافة معلومات ورسائل تذكيرية بالدفع ورسائل تأكيد بالدفع وغيرها. وعلى صعيد أجهزة الصراف الآلي سنقوم بالمستقبل القريب بتوسيع وإضافة خدمة الإيداع الفوري للنقود والشيكات وأيضا توفير خيار دفع الفواتير حيث سيكون بإمكان العملاء وغير العملاء دفع الفواتير المتعارف عليها مثل اتصالات وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وهيئة كهرباء ومياه دبي وغيرها عن طريق أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف من اجل تسهيل وتوفير أفضل خدمات لعملاء مصرف الشارقة الإسلامي “.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©