• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لتمويل طريق كيداهو-أوفينزا

170 مليون درهم قرضاً من صندوق أبوظبي للتنمية لتنزانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شارك صندوق أبوظبي للتنمية في حفل افتتاح طريق كيداهو- أوفينزا في تنزانيا، والذي تم إنجازه بقرض ميسر ممول من الصندوق بقيمة 170 مليون درهم (46,12 مليون دولار)، وجاء تمويل مشروع الطريق الذي يبلغ طوله نحو 51 كيلومتراً، بقرض ميسر ممول من صندوق أبوظبي للتنمية بقيمة 170 مليون درهم (46,12 مليون دولار).

ويهدف المشروع، البالغ طوله نحو 51 كيلومتراً، ويربط كل من كيداهو وأوفينزا والمدن الواقعة بينهم إلى تسهيل عملية التنقل من مدينة لأخرى، ما ينعش الحركة الاقتصادية في البلاد، ويسهل عملية التنقل والتبادل التجاري بين تنزانيا الاتحادية والدول المجاورة لها.

حضر حفل الافتتاح، فخامة الرئيس جكايا مريشو كيكويتي رئيس جمهورية تنزانيا الاتحادية وعبدالله إبراهيم السويدي سفير الدولة لدى جمهورية تنزانيا المتحدة.

وأكد محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على دعم العلاقات الثنائية مع الدول الأفريقية الصديقة وتنميتها، وزيادة الاستثمارات لتحقيق الفائدة المشتركة.

وقال: «إن صندوق أبوظبي للتنمية يرتبط بعلاقات وثيقة مع جمهورية تنزانيا الاتحادية»، مشيراً إلى أن الصندوق قدم قروضاً وأدار منحاً حكومية بقيمة 233 مليون درهم، تم استغلالها لتمويل أربعة مشاريع في قطاعات أساسية عدة، أهمها الصناعة والنقل والمياه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا