• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المهرجان الدولي لسباقات التجديف

قوارب الإمارات تستعرض على شاطئ المصنعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق غداً فعاليات المهرجان الدولي لسباقات قوارب التنين والتجديف في العاصمة العمانية مسقط، بمشاركة إماراتية، حيث يستمر السباق على مدار يومين.

ويتقدم المشاركين أبطال الإمارات في التجديف على البورد، عبد العزيز عبد الله المرزوقي وعلي المرزوقي، حيث يسعى الثنائي لتحقيق ميداليات المراكز الأولى ضمن هذه المنافسة القوية، التي تقام على شاطئ المصنعة في مسقط، وفي أجواء رياضية تقام من خلالها العديد من البطولات، أهمها، إلى جانب التجديف، سباق قوارب التنين.

ويشارك الفريق الإماراتي بدعم من لجنة «الكايت سيرف»، والتي يترأسها الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، حيث تقوم هذه اللجنة والمنبثقة من اتحاد الشراع والتجديف الحديث بإعداد جدول حافل من أجل المشاركات المحلية والإقليمية للفرق الإماراتية، قبل التوجه لاحقاً للمشاركة على مستوى دولي في البطولات العالمية.

من جانبه، أكد الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، أن مشاركة الشباب في مهرجان مسقط تأتي في إطار التحضير والإعداد للمتسابقين، وإعطائهم الفرصة للمشاركة في أجواء مناخية مختلفة، حيث تتميز المسطحات المائية في مسقط بإطلالتها على المحيط، مما يضفي صعوبة وقوة على المنافسات، ويكسب المتسابقون الخبرة المطلوبة، وقال: «نعتبر المشاركة في مهرجان مسقط محطة في رحلة الإعداد للمتسابقين وإكسابهم الخبرة المنشودة». واعتبر الاهتمام برياضة التجديف، وغيرها من الرياضات، يأتي في المرحلة الحالية لخلق جيل جديد ومتمرس في هذه الرياضات البحرية المهمة، وأكد أنها لا تحتاج إلى أي مواصفات خاصة لممارستها، بعد أن حققت انتشاراً كبيراً في غضون سنوات قليلة، ووجدت طريقها لكي تمتزج مع الرياضات المحببة للشباب في الإمارات، مشيراً إلى أن التدريب المستمر للمتسابقين في الفترة الماضية ساهم في صقل مهارتهم وبشكل كبير، استعداداً للمشاركة الحالية في مسقط، والتي يسعى متسابقونا من خلالها إلى تحقيق أفضل المراكز.

بمشاركة 60 متسابقاً ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا