• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«اقتصادية دبي» وكلية محمد بن راشد للإدارة تتعاونان لتمكين الكوادر الوطنية

اتفاقية لتمكين الكوادر الوطنية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مذكرة تعاون مشترك لتفعيل قنوات الاتصال المؤسسي، والتعاون في مجالات التدريب والتعليم وبرامج إعداد وتمكين القادة، وفي مجال البحث العلمي الداعم لتطوير الأداء الحكومي، بالإضافة إلى توثيق ونشر أفضل الممارسات الحكومية وإثراء المحتوى المعرفي للأنشطة التعليمية والتدريبية بالتجارب والخبرات التطبيقية للإدارة الحكومية.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار توجهات القيادة الرشيدة في إمارة دبي والرامية إلى تضافر جهود المؤسسات الحكومية في إثراء المعارف الحكومية وتمكين الكوادر الوطنية، وانطلاقاً من حرص الطرفين على بناء علاقات شراكة معرفية فعالة لخدمة المتعاملين بكل الفئات، لما لذلك من انعكاس إيجابي وبنّاء على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وقام بتوقيع مذكرة التعاون كل من سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي؛ والدكتور علي سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إلى جانب حضور عدد من المسؤولين والمديرين التنفيذيين من كلا الجهتين.

وقال سامي القمزي: «تعد هذه الشراكة من الخطوات المهمة في تعميم أفضل الممارسات الحكومية، وذلك من خلال نشر المعرفة ونقل الخبرات بين الكفاءات البشرية عبر قنوات الاتصال المؤسسي، والوصول إلى تحقيق أهدافنا الإستراتيجية، والمتمثلة في تعزيز التنافسية والنمو الاقتصادي المستدام، والارتقاء بالأداء وفق أعلى المعايير العالمية».

وأضاف القمزي: «تسعى اقتصادية دبي إلى الارتقاء المستمر بإمارة دبي وجعلها في صدارة الدول التي تطبق أرقى المعايير في مزاولة الأعمال على كل الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وذلك لاعتبارها واحدة من الجهات الحكومية المؤثرة في مجتمع الأعمال والواقع الاقتصادية. وستشهد المرحلة المقبلة تعميماً لسلسلة من الإحصائيات والمؤشرات الاقتصادية التي تصدرها الدائرة ومؤسساتها، وكذلك المبادرات والفعاليات التي تطلقها بشكل دوري ومستمر».

ومن جانبه، قال الدكتور علي سباع المري: «نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تدريب وتمكين موظفي دائرة التنمية الاقتصادية في مختلف المستويات الإدارية، بما يسهم في بناء قادة وكفاءات وكوادر وطنية مؤهلة في الدائرة ومساعدتهم على تحقيق مستويات متقدمة في التميز المؤسسي، كما نسعى للاستفادة من المسيرة المتميزة لاقتصادية دبي وخبراتها المتراكمة وتطبيقها للعديد من أفضل الأساليب والممارسات لإثراء ما نقدمه من محتوى معرفي بما يعود بالفائدة على كل شركائنا من المؤسسات الحكومية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا