• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحدد ‬الإطار ‬المؤسسي ‬والقانوني ‬للعلاقات

الإمارات والمجر توقعان اتفاقية للتعاون الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

بودابست (الاتحاد)

وقعت أمس دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية المجر اتفاقية في شأن التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين في العاصمة بودابست على هامش زيارة وفد الدولة الاقتصادي والتجاري والاستثماري برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.

وقع الاتفاقية عن دولة الإمارات معالي سلطان بن سعيد المنصوري وعن جمهورية المجر معالي بيتر سيارتو وزير الشؤون الخارجية والتجارة بحضور المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية وأسامة نفاع سفير جمهورية المجر لدى الدولة وأعضاء وفد الدولة وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة المجرية.

تهدف‎ ‬الاتفاقية ‬إلى ‬وضع ‬الإطار ‬المؤسسي ‬والقانوني ‬للعلاقات ‬الثنائية ‬بين ‬البلدين ‬خاصة ‬في ‬المجال ‬الاقتصادي ‬والتجاري ‬والاستثماري.

وتتضمن الاتفاقية عدداً من البنود منها إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين سيتم لاحقاً الاتفاق على موعد ومكان عقد اجتماعها الأول، وتشجيع التعاون بمجالات البحث العلمي والتدريب والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأسيس مشاريع مشتركة في عدد من القطاعات منها التجارة والصناعة والسياحة والزراعة وغيرها.

وأكد الوزير المنصوري أهمية هذه الاتفاقية كونها تضع الإطار المؤسسي والقانوني للعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين وتؤسس لمرحلة جديدة من علاقات التعاون التي تستهدف الدفع بعلاقات البلدين خاصة على صعيد توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والتأسيس لبناء شراكة اقتصادية وتجارية واستثمارية قوية بين البلدين بحيث يتم العمل على الارتقاء بحجم التجارة البينية وإقامة مشروعات استثمارية وتحفيز القطاع الخاص على لعب دور أفضل لجهة تنمية هذه العلاقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا