• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الفارس جوما بونتي صنع الفارق

إسبانيا تهيمن على «الفردي والفرق» في «أوروبا للقدرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

محمد حسن (دبي) أكدت إسبانيا جدارتها في سباقات القدرة الأوروبية، بعدما سيطرت على لقبي الفردي والفرق ضمن بطولة أوروبا للقدرة، التي أقيمت مؤخراً بسلوفاكيا، حيث نجح الفارس الإسباني المخضرم جوما بونتي داش في تحقيق لقب الفردي وقيادة فريق بلاده للفوز بذهبية الفرق، وسط مشاركة أوروبية كبيرة لأفضل فرسان القدرة. وقطع جوما بونتي المسافة الكلية للسباق، والبالغة 160 كلم، على صهوة الفرس «عجائب» بزمن قياسي قدره 07:05:13 ساعات، لكنه مازال بعيداً عن الزمن القياسي الذي يحتفظ به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والذي سجل زمنا قدره 7.00.45 ساعة، عندما فاز بلقب بطولة العالم للقدرة في أوستن بارك ببريطانيا 2012، ممتطياً صهوة الجواد «ماجي دوبونت». وحلت في المركز الثاني الهولندية الشابة مارجيكي فيسر ممتطية صهوة الفرس «ليزا دي جاليما»، فيما جاء الفرنسي المخضرم جان فيليبي ثالثاً على صهوة «سيكرت دي مون كور». وضم الفريق الإسباني، بطل الفرق، كلاً من «جوما بونتي داش، وماريا الفريز بونتون، واليكس لوك مورال»، والفريق الفرنسي الوصيف كلاً من «جان فيليبي، ونينا ليزراك، ونانورا بولنجي»، فيما ضم الفريق الهولندي صاحب المركز الثالث «مارجيكي فيسر، وجيرمان رومير، ومليسيا هوجسمان». يشار إلى أن الفارس جوما بونتي أو كما يطلق عليه في الإمارات «جمعة» يعمل منذ فترة طويلة مدرباً في إسطبلات الإمارات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. ويذكر أن بطولة أوروبا للقدرة تعد واحدة من أهم البطولات في مجال سباقات القدرة، وتضم أفضل الفرسان في القارة، وسبق أن فاز فرسان الإمارات بلقب البطولة المفتوحة التي كانت تصاحب هذه البطولة، والتي تغيب هذا العام.

الإثارة تبلغ ذروتها في ثاني أيام «دولية ناشئي السلة»

النصر يحبس أنفاس برشلونة للحظات الأخيرة

دبي (الاتحاد)

شهدت بطولة دبي الدولية لكرة السلة للناشئين، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، وتستمر حتى 20 سبتمبر 2015 بالجامعة الأميركية بدبي، 4 مباريات قوية في يومها الثاني وضعت نتائجها فريق برشلونة الإسباني في صدارة المجموعة الأولى يليه الشارقة، والنصر ثم الأهلي، وفي المجموعة الثانية احتل بارتيزان الصربي المركز الأول وجاء الرياضي الأردني ثانياً والشباب ثالثاً والوصل رابعاً.

واتسمت المباراة الأولى التي جمعت الشباب بالنادي الرياضي الأردني بقوة التنافس بين الفريقين منذ الدقائق الأولى لانطلاقة المباراة، وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، ولم تحسم نتيجة المباراة إلا في الدقائق الأخيرة، عندما تمكن الفريق الأردني من التفوق على الشباب بفارق نقطتين فقط، منهيا المباراة بالفوز بنتيجة 40/‏‏‏ 38، فيما حصل لاعبه علاء الدين حسين على جائزة نجم المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا