• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«نيكي» الياباني يحقق مكاسب وحذر «الاحتياطي الأميركي» مستمر

الأسهم الصينية تغلق على ارتفاع بعد تباين في بداية التداولات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

بكين، طوكيو (وكالات)

أنهت الأسهم الصينية تعاملات أمس على ارتفاع بعد تباينها في مستهل التداولات، وارتفع مؤشر شنغهاي المجمع في ختام التعاملات ليغلق على ارتفاع بنسبة 4,89%، وبعد تراجع لثلاث جلسات واستمرار التراجع في مستهل تعاملات أمس، أنهى المؤشر التعاملات عند 3152 نقطة.

كما أغلق مؤشر شينشن مرتفعاً بنسبة 6,45%، وقفز مؤشر تشينكست لأسهم شركات التكنولوجيا وشركات صاعدة أخرى بنسبة 7,16%. وفشلت سلسلة الإجراءات الرسمية التي تهدف إلى استقرار الأسعار وطمأنة المستثمرين بشأن قوة الاقتصاد الصيني في وقف التقلبات الكبيرة في الأسواق المالية الصينية.

من ناحية أخرى، قالت وزارة التجارة الصينية أمس إن تدفقات الاستثمار المباشر المغادرة للصين في القطاعات غير المالية زادت بنسبة 18.2٪ في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 473.4 مليار يوان (74.34 مليار دولار).

وأضافت الوزارة في بيان أن تدفقات الاستثمار المباشر المتجهة إلى خارج البلاد في أغسطس ارتفعت 7.0٪ على أساس سنوي إلى 13.5 مليار دولار.

وقالت الوزارة الأسبوع الماضي إن ثاني أكبر اقتصاد في العالم اجتذب استثمارات أجنبية مباشرة قيمتها 525.3 مليار يوان (85.3 مليار دولار) في الأشهر الثمانية الأولى من 2015 بزيادة قدرها 9.2٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا