• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تورونتو.. باب الأولمبياد مفتوح ولكن ليس في 2024

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

تورونتو (رويترز)

أكد جون توري، رئيس بلدية تورونتو الكندية، أن المدينة لن تتقدم بطلب لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، لكنه تعهد بتشكيل لجنة استشارية تتولى النظر في إمكانية استضافة أحداث رياضية أخرى في المستقبل.

وأعلن توري القرار خلال مؤتمر صحفي في اليوم الأخير قبل إغلاق باب تقديم خطابات النوايا للجنة الأولمبية الدولية، حيث برر عدم دخول سباق الاستضافة بالحاجة لتحسين البنى التحتية وجوانب أخرى.

وأضاف توري: «لا يمكنني النظر في عيون الناس خلال هذه المرحلة التي تتطور فيها المدينة، وأخبرهم بأن الترشح للأولمبياد هو أفضل استغلال لوقتنا وطاقتنا أو استثماراتنا، ولكن يمكننا الاستثمار في مشروعات تم الحديث عنها في سياق الأولمبياد».

وأكد رئيس بلدية تورونتو أنه سيشكل مجموعة استشارية للنظر في مزايا التنافس على تنظيم أحداث دولية مثل الألعاب الأولمبية ونهائيات كأس العالم لكرة القدم، واستطرد «أثق في أن تورونتو يوماً ما ستكون مقراً رائعاً للأولمبياد، لكن ليس في 2024.. لأكون أكثر وضوحاً لا أغلق الباب أمام الأولمبياد، وإنما أقول إن هذا الوقت ليس الأنسب».

ويرى معارضون أن الأولمبياد ستستهلك الكثير من المال العام، بينما تحمس المؤيدون للفكرة بعد نجاح تورونتو في تنظيم دورة الالعاب الأميركية هذا العام، وتنافس على تنظيم الحدث مدن باريس ولوس أنجليس وروما وبودابست وهامبورج.

وفشلت تورونتو في خمس محاولات سابقة لاستضافة الأولمبياد. آخرها في دورة 2008، حيث احتلت المركز الثاني خلف بكين، وتستضيف ريو دي جانيرو الألعاب الأولمبية الصيفية في العام المقبل، بينما ستقام الأولمبياد الصيفية في طوكيو لثاني مرة عام 2020.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا