• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أعدتها «دائرة النقل» وتطلقها في 4 فبراير المقبل

خطة لربط خدمات نقل البضائع بالمراكز الصناعية وموانئ ومطارات أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أعدت دائرة النقل في أبوظبي خطة شاملة لتوفير نقل البضائع متعدد الوسائط، من خلال ربط الخدمات بوسائل النقل كافة براً وبحراً وجواً في المراكز الصناعية والموانئ والمطارات الرئيسية، بحسب محمد ناصر العتيبة، مدير إدارة نقل البضائع في الدائرة.

وأوضح العتيبة أنه سيتم إطلاق هذه الخطة في 4 فبراير المقبل، داعياً الجمهور إلى حضور حفل الإطلاق، موضحاً أن الخطة تمثل إطار عمل متكاملاً لتنظيم ووضع المعايير الرامية إلى تعزيز قطاع نقل البضائع في عملية التنمية الاقتصادية والتجارية.

وخلال مؤتمر صحفي عقد أمس في فندق ريتز كارلتون بأبوظبي، أشار العتيبة إلى أن الخطة تأتي ضمن الالتزام بتطوير خدمات نقل متكاملة وآمنة ومستدامة وفق أعلى المعايير العالمية، وتتماشى مع الخطة الشاملة للنقل البري ورؤية أبوظبي 2030.

وبحسب العتيبة، تهدف الخطة التي تم تطويرها من خلال التعاون والتنسيق مع قاعدة من الشركاء والجهات ذات الصلة من القطاعين الحكومي والخاص والمعنية بشكل مباشر بتخطيط وتقديم خدمات نقل البضائع في أبوظبي والإمارات ودول الجوار، إلى تعزيز عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة من خلال تحقيق التكامل بين البنى التحتية ممثلةً بالمرافق الصناعية والتجارية المتطورة والمؤسسات ذات الصلة مثل ميناء خليفة وشركة الاتحاد للقطارات، ووضع الإرشادات واللوائح ذات الصلة بتطوير وتنظيم قطاع نقل البضائع.

وأكّد مدير الإدارة أن قطاع نقل البضائع يعتبر أحد المرتكزات المهمة لتحقيق خطط التنوع الاقتصادي المنشودة في إمارة أبوظبي ولتعزيز النمو الاقتصادي، الذي يتوقع له تحقيق معدلات نمو تصل إلى 250 في المائة حتى عام 2030، لافتاً إلى أن الدائرة تحرص على أن تلبي الخطة الشاملة لنقل البضائع المتعددة الوسائط احتياجات القطاع حاضراً ومستقبلاً من خلال وضع إطار عمل متكامل ومدروس لحوكمة قطاع نقل البضائع.

وأوضح أن الدائرة تعمل ضمن خطة أبوظبي 2030، وتركز في هذا الجانب على 3 محاور رئيسية، هي: البيئة، والاقتصاد، والحياة الاجتماعية، والسعي لتحقيق العدالة والأمان والفاعلية، من حيث الاهتمام بسلامة الطرق والعمل على رفع الكفاءة، حيث يتوجّب على أي قطاع نقل سواء كان بحرياً أو جوياً أو سكك حديد أن يقدم ضماناً بهدف تقليل أعباء النقل غير الفعال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض