• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

محكمة كندية ترفض حظرا حكوميا على النقاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

رويترز

رفضت محكمة كندية الحظر الذي أقرته الحكومة على النقاب الذي ترتديه بعض المسلمات أثناء مراسم الحصول على الجنسية.

وبحسب وكالة، "أنباء كنديان برس" فإن المحكمة قررت أنها تريد ضمان أن يكون بمقدور المرأة التي أثارت القضية أن تحصل على الجنسية وأن تصوت في انتخابات 19 أكتوبر المقبل.

وقال "حزب المحافظين" الحاكم إن الحكومة تدرس جميع الخيارات القانونية في أعقاب الحكم.

ودافع رئيس الوزراء ستيفن هاربر - الذي يواجه معركة حامية على ثلاث جبهات للبقاء في السلطة - عن الحظر مجادلا بأنه يعتقد أن النقاب متأصل في ثقافة "مناهضة للمرأة على حد قوله".

وانتقد "الحزب الديمقراطي الجديد" و"الحزب الليبرالي" المعارضان الحظر الذي أمرت به الحكومة قائلين إنه ينتهك حقوق الكنديين. واتهما أيضا المحافظين بإذكاء التحيز ضد المسلمين بتأييدها الحظر.

وقال "حزب المحافظين":  "نأسف لقرار المحكمة... نعرف أن الحكومة تدرس كل الخيارات القانونية. كما قال رئيس الوزراء فإن معظم الكنديين يجدون أنه شيء مستهجن أن يخفي أناس هويتهم في نفس اللحظة التي يتعهدون فيها بالانضمام إلي العائلة الكندية".

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا