• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

تواجه أزارنكا في نصف نهائي أستراليا للتنس

ستيفنز تهزم سيرينا وتصعد إلى المربع الذهبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 يناير 2013

ملبورن (أ ف ب) - أطاحت الأميركية الشابة سلون ستيفنز بمواطنتها العملاقة سيرينا وليامس من ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بفوزها عليها 3-6 و7-5 و6-4 أمس على ملاعب ملبورن. وتواجه ستيفنز في نصف النهائي البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى وحاملة اللقب الفائزة بدورها على الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا 7-5 و6-1.

عانت سيرينا وليامس من آلام في الظهر إثر أدائها في المجموعة الثانية، لكن ذلك لا يقلل من الأداء القوي لستيفنز (19 عاما) التي كانت تخوض ربع نهائي إحدى بطولات الجراند سلام للمرة الأولى في مسيرتها. وستيفنز من اللاعبات المعجبات بسيرينا وليامس، وتعتبرها مثالها الأعلى في اللعبة، وصورها منتشرة في غرفتها أيضاً.

وعلقت اللاعبة الشابة على فوزها قائلة: «لا أصدق ما حصل، إنه أمر مجنون، اعتقد أنني سألصق الآن صوري على جدران غرفتي». وستقفز ستيفنز قفزة مهمة في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي سيصدر الاثنين المقبل، فهي تحتل حاليا المركز التاسع والعشرين، وستدخل بعد البطولة قائمة العشرين الأوليات بغض النظر عن نتيجتها في نصف النهائي.

من جهتها، كانت سيرينا على وشك الانسحاب بعد معاناتها من آلام في الظهر في منتصف المجموعة الثانية، ولقيت بالتالي خسارتها الأولى أمام مواطنتها في 20 مباراة جمعت بينهما حتى الآن. وقالت سيرينا: «ظهري يؤلمني منذ عدة أيام، وشعرت بذلك بقوة في إحدى المتابعات في المجموعة الثانية، كان الأمر مؤلما وكان من الصعب علي أن أتحرك جيداً خصوصا لمتابعة الكرات من الجهة اليسرى، فلم يكن هناك الكثير لأفعله، لكن أعتقد أن ستيفنز قامت بعمل جيد». وتابعت: «إنهما أسبوعان صعبان، من الأسوأ في مسيرتي ضمن بطولات الجراند سلام، فضلاً عن إصابتي السابقة بالكاحل». وأوضحت الأميركية: «فكرت للحظات في الانسحاب، ولكنها مباراة في ربع النهائي».

وعانت سيرينا من إصابة في الكاحل أبعدتها نحو عشرة أشهر بين عامي 2011 و2012. الخسارة هي الأولى لسيرينا وليامس في 41 مباراة خاضتها منذ خروجها من الدور الأول في بطولة رولان جاروس أمام الفرنسية فيرجيني رازانو العام الماضي، وقد حققت انتصارات مهمة لاحقا وتوجت بطلة في ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينج ميدوز الأميركية، وبطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوليات في نهاية الموسم، فضلاً عن إحرازها الذهبية الأولمبية في لندن، ونالت في بداية العام الحالي لقب دورة بريزباين أيضا.

ومع فشل سيرينا بالفوز بلقبها الثالث على التوالي في الجراند سلام بعد ويمبلدون وفلاشينج ميدوز، فإن البيلاروسية أزارنكا ضمنت بالتالي احتفاظها بصدارة التصنيف بعد نهاية البطولة الأسترالية. وخطت أزارنكا خطوة إضافية نحو الاحتفاظ باللقب بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 7-5 و6-1 في ساعة و47 دقيقة، منها ساعة و17 دقيقة للمجموعة الأولى. وقالت البيلاروسية: «احتجت لبعض الوقت للتأقلم مع أسلوبها في بداية المباراة، وأنا سعيدة لأنني نجحت في قلب المعادلة». وتجمع المباراة الثانية في نصف نهائي السيدات بين الروسية ماريا شارابوفا والصينية لي نا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا