• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

آخر حملة تغادر أبوظبي السبت المقبل

«الأوقاف» تحذِّر من حملات حج غير إماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

السيد سلامة، إبراهيم سليم ( مكة المكرمة، أبوظبي)

تغادر في التاسع عشر من شهر سبتمبر الجاري، آخر حملات الحج المسافرة عبر مطار أبوظبي الدولي، بإجمالي 50 حاجاً، فيما تغادر آخر حملة مسافرة عبر مطار دبي 17 الجاري، بإجمالي 50 حاجاً، على أن يغلق نظام الحج بالمملكة العربية السعودية السبت المقبل، بحسب الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

ورداً على تساؤلات وردت إلى «الهيئة «حول رغبة مواطنين تلقوا عروضاً للحج ضمن حملات غير إماراتية، حذر الكعبي من لجوء البعض إلى حملات من خارج الدولة، لمخالفة ذلك لنظام الحج، وأن السلطات السعودية لن تسمح بدخول الحاج القادم من حملات من الخارج، مؤكداً أنه تكرر تحذير المواطنين، من الوقوع لحالات نصب من حملات من خارج الدولة، وأن إجراءات المملكة التنظيمية للحج تحظر استقبال حجاج من غير الدولة التي يقيم بها الشخص أو حاصلاً على إقامة في هذا البلد.

وشدد الكعبي على أصحاب الحملات بعدم استقبال أي حجاج من خارج الحملات الإماراتية، خاصة مع بدء توافد حجاج الدولة إلى الأراضي المقدسة، وأن هناك إجراءات مشددة ستكون بانتظار المخالفين، وأن الأماكن محجوزة بعدد الأفراد المقيدين، وليس هناك متسع لمزاحمة الحجاج، وبما لا يكدر أداء الحجاج لشعائرهم.

وشدد على ضرورة التزام جميع الحملات بالنظم والتعليمات الصادرة من الهيئة، والجهات المختصة بالدولة، والمملكة العربية السعودية.

ولفت إلى أن لجان التفتيش على المساكن الخاصة بحجاج الدولة أتمت عملها وتأكدت من توافقها مع العقود المقدمة، وتم التدقيق على عقود إيجار سكن الحجاج، في المشاعر وعقود المواصلات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض