الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الشيخة فاطمة تطلق حزمة من برامج وخدمات التواصل الاجتماعي الإلكترونية بمؤسسة التنمية الأسرية

الشيخة فاطمة تطلق حزمة من برامج وخدمات التواصل الاجتماعي الإلكترونية بمؤسسة التنمية الأسرية
11 سبتمبر 2012
أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية، حزمة من برامج وخدمات التواصل الاجتماعي الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة، والتي تربطها مباشرة بجمهورها المستهدف، وأفراد المجتمع، والأسرة بصفة خاصة. جاء ذلك، بحضور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، خلال ترؤسها الاجتماع الثالث ضمن منهجية اجتماعاتها الدورية مع الإدارة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية. ويأتي هذا الإطلاق في إطار جهود مؤسسة التنمية الأسرية لتطوير نوعية وطبيعة الخدمات المقدمة إلى جمهورها على اختلاف شرائحه وفئاته العمرية، حيث كانت مؤسسة التنمية الأسرية قد أطلقت ثلاث خدمات إلكترونية، وهي خدمة الأخبار عبر موقعي التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم “فيسبوك” و”تويتر” والتي ستمكن متابعي ومتابعات هذين الموقعين من معرفة كامل أخبار المؤسسة، سواء تلك التي تتعلق بإطلاق البرامج الاستراتيجية والتشغيلية والمبادرات والجوائز التي تقوم عليها المؤسسة، أو التي تعرّف الجمهور بمواعيد البرامج والخدمات الأسرية والمحاضرات والندوات والدورات التدريبية وورش العمل التي تنظمها المؤسسة وتشرف عليها، كما ستهتم هذه الخدمة ببث رسائل اجتماعية وتربوية هدفها نشر الوعي بشكل دائم بين أفراد الأسرة والمجتمع. خدمة الاقتراحات والشكاوى أما الخدمة الإلكترونية الثالثة فهي (الاقتراحات والشكاوى) في الموقع الرسمي للمؤسسة، وهي خدمة إلكترونية جديدة تهدف إلى تفعيل التعامل مع الاقتراحات والشكاوى المقدمة من قبل المتلقين لخدماتها أو الراغبين في تلقي تلك الخدمات، بالإضافة إلى موظفي المؤسسة، حيث تتم من خلال هذه الخدمة مراجعة الاقتراحات والأفكار والشكاوى المقدمة من أجل تحقيق رضا العملاء وحل المشاكل الإدارية والفنية بكل عدالة وشفافية، والاستفادة منها من أجل تحسين وتطوير أداء خدمات المؤسسة باستمرار. وتعتمد تلك الخدمة نظام إرسال الرسائل من قبل الجمهور على الموقع مباشرة، لتقوم لجنة متخصصة بدراسة الاقتراحات والشكاوى، وفرزها حسب أهميتها ودرجة حساسيتها ونسبة إفادتها للجمهور المتعامل مع المؤسسة؛ ليتم تحويلها إلى الإدارات والأقسام المتخصصة لمتابعتها وفق استراتيجية مؤسسة التنمية الأسرية التي تتسق واستراتيجية حكومة أبوظبي التي تفعّل دور الأسرة وأفرادها، وتسعى إلى تنفيذ البرامج الاجتماعية التي تؤدي بالتالي إلى تحقيق مزيد من التواصل فيما بينهم. وتضاف هذه الخدمة الجديدة إلى جانب خدمات الاقتراحات والشكاوى الاعتيادية التي تتبعها المؤسسة عادة والتي تتم إما بتعبئة النموذج الخاص بالاقتراحات والشكاوى ومن ثم وضعه في الصندوق الخاص به الموجود في مراكز المؤسسة كافة في المناطق الوسطى والشرقية والغربية، أو بالاتصال بالرقم المخصص للاقتراحات والشكاوى (4476900 02-) أو عن طريق الفاكس (4477575 02-) أو بالبريد الإلكتروني أو بالبريد العادي (أبوظبي ص.ب. 4088) أو عن طريق مركز الاتصال الإلكتروني لحكومة أبوظبي (800555)، وبالنسبة للموظفين في المؤسسة، فيكون من خلال الموقع الإلكتروني. وتقدمت مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية في تصريح لها حول إطلاق الخدمات الإلكترونية الاجتماعية للمؤسسة، بجزيل شكرها وعميق تقديرها لـ “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتفضل سموها بحضور إطلاق المؤسسة تلك الخدمات، لما تمثله تلك البرامج من نقلة نوعية في حجم وشكل وسائل الاتصال التي تنتهجها المؤسسة مع جمهورها من الأسر التي تستهدفها بصفة خاصة في إمارة أبوظبي، وجمهورها بشكل عام داخل الدولة وخارجها. وأضافت الرميثي أن ما تقدمه المؤسسة من خدمات ما هو إلا جزء من استراتيجيتها التي تتوافق واستراتيجية حكومة إمارة أبوظبي، إذ يهمنا جداً بصفتنا مؤسسة رائدة في التنمية الأسرية في إمارة أبوظبي، أن تكون الشرائح المجتمعية كافة على معرفة بما تقدمه المؤسسة من برامج استراتيجية وفعاليات ودورات وورش عمل وجوائز، مشيرة إلى أن المؤسسة وبناء على توجيهات ومتابعة وحرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ستنتهج خطة أوسع لتعزيز المعايير العالمية في خدمة العملاء، وتوفير أفضل وأسرع الخدمات وأجودها، وهو ما تحثنا عليه سموها لحرصها الدائم على أن تقوم المؤسسة بدورها الفاعل والمؤثر في المجتمع على مستوى الأفراد والأسر. زيادة المتابعين لصفحة المؤسسة وقالت إن من المهم لنا اليوم ونحن نعيش عصر العولمة والانفتاح على العالم أن تتجاوز أخبار نشاطات المؤسسة المجتمع المحلي لتصل إلى العالم من خلال المواقع الاجتماعية “تويتر وفيسبوك ويوتيوب”، وبالشكل الذي يحقق الانتشار المأمول لها ولبرامجها وخدماتها، حيث يؤدي ذلك إلى اتساع مساحة الانتشار الجغرافي للمؤسسة، ويسهم وبشكل كبير في استقطاب اهتمام الكثير من المهتمين في كل دول العالم، وهذا ما لمسناه واقعاً عبر تويتر، حيث ارتفعت نسبة المسجلين والمتابعين والمشاركين في صفحة المؤسسة بشكل لافت. وقالت مريم الرميثي إن خدمة الاقتراحات والشكاوى ستسهم ومن دون شك في تعميق التواصل المثمر والفاعل مع الشرائح المجتمعية التي تستفيد من الخدمات التي تقدمها المؤسسة في إمارة أبوظبي، حيث ستقوم المؤسسة بتبني الاقتراحات الجيدة لتعيد تقييم بعض الخدمات التي تقدمها للأسرة بناء على ما يرد عبر هذه خدمة التي ستصل إليها من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي. وفي ختام تصريحها، قالت مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية إن المؤسسة تعمل جاهدة على بناء أسرة قوية وواعية ومتماسكة، ولذلك فهي معنية بكل الآراء التي يقدمها الجمهور لها، كما أن المؤسسة حريصة على وصول أخبارها إلى شرائح واسعة من المهتمين من خلال العالم الافتراضي الذي يقرب المسافات ويختصر الأوقات ويقدم أفضل الفرص، التي ينبغي على جميع المؤسسات استغلالها من أجل الصالح العام وفي سبيل خدمة المجتمع، وهو الأمر الذي تحثنا عليه بشكل دائم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©