• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«طلعت ريحتكم» تواجه طاولة الحوار اليوم

بيروت: اعتصام أمام وزارة المال لوقف رواتب النواب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

سليم الخوري (بيروت)

نفذت مجموعة من الناشطين اللبنانيين من حملتي «بدنا نحاسب» و«حلّوا عنّا»، أمس اعتصاماً أمام مبنى الواردات، التابع لوزارة المال اللبنانية في بيروت، للمطالبة بوقف تحويل رواتب النواب. ورفع المعتصمون شعارات منها «بدنا نحاسب ونصّ». وحاول بعض المعتصمين الدخول إلى مبنى الواردات، لكن القوى الأمنية منعتهم، وأغلقت مدخل المبنى، ومنعت حركة الدخول والخروج منه، كما قُطع التيار الكهربائي عنه. وانتشرت تعزيزات أمنية من القوى الأمنية والجيش. وأكد المعتصمون أن التحرّك هو اعتراض على سرقة أموال الشعب.

وقالت إحدى الناشطات في بيان باسم حملتي «بدنا نحاسب» و«حلوا عنا»: «نطالب باسمكم جميعاً أولاً بوقف تحويل الأموال لدفع رواتب ومخصصات النواب الممددين لأنفسهم، المتمرسين ببطالتهم المقنعة». وطالب البيان «بصرف هذه الأموال للموظفين الكادحين أصحاب الحقوق الذين تمارس السلطة بحقهم الترهيب النفسي، فتوهمهم بعدم توافر السيولة اللازمة لرواتبهم». وتواكب الجلسة الثانية من الحوار تظاهرات شعبية حملة «طلعت ريحتكم» باعتصام متزامن، أمام جريدة النهار في وسط بيروت.

وقالت الحملة في بيان: «كلنا مدعو اليوم الأربعاء لمواجهة طاولة الحوار بأجسادنا وأصواتنا فلنتلاقى، تمهيداً لغلق كل المداخل المؤدية إلى طاولة الحوار غير الشرعي واللادستوري، لمنع المتحاورين من الوصول إلى مبتغاهم بتمييع قضايانا والاتفاق علينا».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا