• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتكلفة 217 مليون درهم

415 مواطناً يتسلمون مساكنهم بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

سلمت دائرة الإسكان في الشارقة 415 أسرة مواطنة مساكنها الجديدة في الإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي بتكلفة 217 مليوناً و400 ألف درهم، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014 حيث سلمت الدائرة 85 مسكناً للأسر المواطنة بتكلفة 55 مليوناً و250 ألف درهم.

وقال المهندس خليفة مصبح الطنيجي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الإسكان في تصريح له بهذه المناسبة، إنه في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتوفير كل ما من شأنه تحقيق الاستقرار السكني للأسرة المواطنة، تسعى الدائرة إلى تأمين المسكن الملائم لمواطني الإمارة وتقديم الخدمات المتعلقة بالمسكن كافة، من خلال البدائل المتعددة من القروض والمنح والمساكن الجاهزة والمجمعات السكنية، إضافة إلى الصيانة والتوسعة وفق أفضل المعايير.

وأضاف أن الدائرة أعلنت دفعتها الأخيرة التي ضمت 363 مستفيداً من الدعم السكني، بجانب إصدارها 433 موافقة إسكانية، تراوحت بين المنح والقروض خلال النصف الأول من العام الجاري، مشيراً إلى أن عدد طلبات الإسكان الجديدة المقدمة خلال النصف الأول من عام 2015 بلغت 942 طلبا مقارنة بـ 756 طلباً خلال النصف الأول من عام 2014. كما تصدر الدائرة من ثلاث إلى أربع دفعات سكنية سنوياً، بمعدل ألف مساعدة سكنية تتفاوت بين المنح والقروض. وأوضح الطنيجي أن آلية ترشيح الطلبات الإسكانية والمدة المستغرقة للحصول على القرض أو المنحة السكنية تتم وفق معايير اللائحة التنفيذية المعتمدة من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض