• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

وسط توقعات بإيجابية في الأداء واستمرار الصعود

السيولة تتدفق إلى أسواق الأسهم والمكاسب 29,1 مليار درهم في أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مارس 2016

حسام عبد النبي (دبي)

عادت السيولة للتدفق إلى أسواق الأسهم المحلية خلال الأسبوع الماضي في ظل ارتفاعات قياسية حققتها الأسهم النشطة، خصوصاً سهمي «أرابتك» و«أملاك»، اللذين سجلا ارتفاعات قياسية خلال الأسبوع الجاري بلغت 42,11% و17,78% على التوالي، وربحت القيمة السوقية 29,11 مليار درهم، وسط ترجيحات بأن تشهد الأسابيع المقبلة زيادة في المكاسب لحالة التفاؤل التي تسود أوساط المستثمرين وانعكست على التداول.

وقال علاء الدين علي المحلل المالي: إن عمليات الشراء المكثفة التي حدثت لبعض الأسهم النشطة في بداية الأسبوع أدت إلى ارتفاعها بنسب لافته، فانجذب المستثمرون للتداول أملاً في اللحاق بماراثون الارتفاع الذي تحقق من دون وضوح أسباب حقيقية سوى أقاويل وتوقعات غير مؤكدة، مضيفاً أن بعض المستثمرين باعوا الأسهم التي تعد جيدة من ناحية التحليل المالي من أجل إغراءات المضاربة التي فاقت المنطق.

وأشار علاء الدين علي إلى أن حالة التفاؤل التي سيطرت على المستثمرين تزيد احتمالية تحسن الأداء وتحقيق المزيد من المكاسب خلال الفترة المقبلة التي ستشهد توزيعات جيدة للأرباح، مشيراً إلى أن استقرار أسعار النفط وصعوده تدريجياً أسهم في ارتداد المؤشرات صعوداً في بداية الأسبوع، ثم قل الارتباط بين النفط وأداء السوق في ظل تحكم المضاربات في حركة المؤشرات وزيادة معدلات التداول.

وبخصوص تعاملات الأسبوع، ربحت القيمة السوقية لسوق الإمارات نحو 29,1 مليار درهم، حيث بلغت في نهاية الأسبوع 716,78 مليار درهم، مقابل 687,67 مليار درهم في نهاية الأسبوع السابق. وجاوزت قيمة التداولات الإجمالية في سوق الإمارات للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي 9 مليارات درهم، بعد تداول 6,87 مليار سهم خلال 77629 صفقة.

وجاءت مكاسب القيمة السوقية بعد أن ارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 4,23% خلال الأسبوع، ليغلق تحديداً عند 4418,81 نقطة، مقارنة بمستوى 4239,35 نقطة في الأسبوع السابق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا