• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

25% حصة الإمارات من إجمالي استهلاك الورق بدول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

تستحوذ دولة الإمارات على 25% من إجمالي حجم استهلاك الورق في دول مجلس التعاون الخليجي، بحسب دراسة أصدرها قسم الأبحاث والدراسات في ميسي فرانكفورت بمناسبة معرض بايبر ورلد الشرق الأوسط 2016، الذي اختتمت فعاليات دورته السادسة أمس في دبي.

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت المنظمة للمعرض إن الإمارات سجلت أسرع معدل نمو في استهلاك الورق في منطقة الشرق الأوسط مسجلة زيادة بواقع 30% خلال 2014، مقارنة بعام 2013، فيما بلغت نسبة النمو نحو 23% في باقي دول الخليج. وكشف أن دبي تعد أكثر المدن استهلاكاً للورق في منطقة الشرق الأوسط، حيث يبلغ متوسط استخدام الفرد سنوياً نحو 70 كيلوجراماً، وتعد صناعة الورق من أهم الصناعات المطلوبة في منطقة الخليج العربي، إذ أدى ارتفاع استهلاك المنطقة للورق إلى زيادة الطلب عليه. وقال إنه على الرغم من التوجه السائد نحو بيئة خالية من الأوراق حفاظاً على البيئة وحرص بايبر ورلد على الاهتمام بعرض التقنيات الجديدة في عالم الورق والمنتجات صديقة البيئة، فإن الصناعة لا تزال تنمو وذلك بفضل المنتجات الإبداعية والمبتكرة، التي تساعد على نمو الصناعة.

ومن أبرز المشاركات المميزة التي شهدها المعرض والتي حظيت باهتمام عدد كبير من الزائرين والمتخصصين، قطاع الورق صديق البيئة المصنوع من الحجارة والذي يستهلك طاقة أقل بنسبة 50 % في تصنيعه، ومن ثم يسبب ثاني أكسيد الكربون أقل بنسبة 50 % من ورق اللباب، وهو ما يجذب اهتمام آلاف الزوار المتوقعين من حول من المنطقة.

ومن أبرز شركاء معرض بايبر ورلد ممن حققن صفقات واتفاقيات مهمة خلال المعرض، قرطاسية فاروق العالمية من الإمارات التي تألقت بمنصة «فخر الصناعة الوطنية» والتي تقوم بتصدير علامات الأوراق والقرطاسية الإماراتية حول العالم وتفخر بعلامة «صُنع في الإمارات» في أكثر من 90 دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا