• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جامعة زايد تنظم معرضاً لأندية الطالبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)- نظمت إدارة شؤون الطلبة في جامعة زايد معرضاً تعريفياً بأندية الطالبات، البالغ عددها 23 نادياً، بمناسبة يومها السنوي. ويهدف المعرض إلى التعريف بهوية كل نادٍ ورؤيته، ورسالته، والأنشطة والبرامج التي سينفذها خلال العام الأكاديمي الجديد، والأدوار التي سيضطلع بها لخدمة الجامعة والمجتمع. وقالت شمسة الطائي، مديرة إدارة شؤون الطلبة: إن الأندية الطلابية متنوعة، وتتناسب مع أفكار وميول الطالبات ومواهبهن، وتساهم في تنمية قدراتهن ومهاراتهن.

وأضافت: إن هذه الأندية تحفز على المشاركة في برامج الخدمة العامة، وتنمي الشعور بالمسؤولية الاجتماعية، وتطور خصائص القيادة والريادة لدى الطالبات، وتعتبرها جزءاً أساسيا من تجربتهن التعليمية.

وأكدت أن للأندية دوراً هاماً في تعميق علاقة الطالب بالبيئة والمجتمع وتقوية شعوره بهويته الوطنية، وتأكيد التزامه بخدمة مجتمعه وأمته.

من جهتها قالت أمل الخوري، مديرة الأنشطة الطلابية: إن يوم الأندية نجح في تبصير الطالبات بأهمية الأندية، وتشجيعهن على المشاركة فيها، مشيرة إلى توزيع استبانة للتعرف على ملاحظاتهن، ومقترحاتهن التي تساعد في تحقيق هذا الهدف.

وتتميز أندية الطالبات بتعددها وطرافة مضامينها وأسمائها والرؤى التي تأسست عليها وتهتم بتعزيز انفتاح الطالبات على ثقافات العالم كالنادي الإيطالي والنادي الفرنسي والصيني والكوري والياباني ونادي الصحافة.

كما توجد أيضا أندية أخرى ركزت أهدافها وبرامجها وأنشطتها على تعزيز قيم التطوع وخدمة المجتمع مثل نادي "لقيا" و"النادي التطوعي" ونادي "بصمة" ونادي "الهلال الأحمر" ونادي "قدرات".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض