• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الملتقى السكاني ينجز 28 خدمة للقطاع الجنوبي

900 مسكن جديد في الوقن والقوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي (العين)

تنفذ هيئة الإسكان في أبوظبي 900 منزل شعبي بمنطقتي القوع والوجن، والتي سيبدأ إنشاؤها خلال الفترة القريبة المقبلة، فيما تجري شركة مساندة تطويرات كبيرة في المركز الصحي بالقوع بإضافة 10 أسرة وإنشاء وحدة لغسيل الكلى، ومهبط طائرات وسكن للأطباء، حيث وصلت نسبة الإنجاز نحو 70% من المشروع والذي سينتهي عام 2017.

وبدأت شركة مساندة في تحويل طريق أبوظبي رزين البالغ 180 كيلومتراً إلى اتجاهين بدلاً من اتجاه واحد، حيث يربط الطريق مدينة أبوظبي بالقطاع الجنوبي لمدينة العين.

جاء ذلك في الملتقى السكاني السادس مع الجهات والمؤسسات الحكومية وشبه، الحكومية لسكان القطاع الجنوبي بحضور اكثر من 30 جهة حكومية وشبه حكومية.وأعلنت بلدية مدينة العين إنجاز طريق جديد يربط بين الشعبيات القديمة في القوع، وتطوير حديقة القوع، وإضافة إلى ألعاب للأطفال، وحدائق ألعاب مصغرة في منطقة العراد، وإنشاء ممشى، وإضاءة الشوارع الداخلية لمنطقة القوع، وإنشاء محطة بترول حديثة، وإنشاء مركزين لتحفيظ القرآن، وإنشاء رياض اطفال حديثة. وقال الدكتور عبد الله بن حم العامري المدير التنفيذي لقطاع خدمات المناطق القطاع الجنوبي ان جميع طلبات المواطنين ستجد الدراسة، لافتا الى انه في الميزانية سيتم ادراج معلب مباريات ومصدات الرياح للمنطقة، لافتا الى ان البلدية انجزت العديد من توصيات الملتقى السابق من بينها انشاء دوار عند مدخل القوع، وزيادة العمل في المسالخ، وبالتعاون مع شركة العين للتوزيع تم انشاء محطة مياه للعزب في القوع وجنوبها، وتوفير فرع لبنك وطني، ومدرسة مسائية للنساء بالتعاون مع مجلس ابوظبي للتعليم، مشيرا الى ان عدد الاحتياجات المنجزة والتي طرحت في الملتقى العام الماضي حوالي 28 مشروعا.

من جانبها اوضحت هيئة الصحة بأبوظبي ان تطوير عيادة القوع شمل توفير 40 دواء من الأدوية الضرورية للآلام والأمراض المزمنة والعلاجات الطارئة، لافتا الى أن هناك دراسة لتعمل 24 ساعة خاصة فيما يتعلق بالأمراض المزمنة، كما تشمل الدراسة السماح للطبيب بصرف الأدوية وزيادة الكمية لعدم وجود صيدليات اخرى بالمنطقة.

ووعد مركز ادارة النفايات ان العقود الجديدة ستشمل وضع نقاط لتجميع مخلفات الحيوانات من العزب حيث لا تبعد اي عزبة من نقطة التجمع عن 30 كيلومترا لتوصيل تلك المخلفات الى المحرق.

وطالب المواطنون بإنشاء طريق فرعي يربط منطقة القوع من الداخل، وإنشاء مصدات رياح غرب الشعبية، وإزالة مخلفات العزب، وتثبيت رصيف بعض الطرق الداخلية، وعمل اسفلت في منطقة الدكاكين، وتوصيل شارع صالة الافراح مع شارع الشعبية، وتعيين مهندس دائم من البلدية لتخليص البناء، وانشاء حديقة مائية، وتحويل مركز صحي الوقن الى مستشفى يستقبل حالات الحوادث والطوارئ وذلك لأن مدينة العين تبعد 120 كيلومترا، ووضع سيارات اسعاف في المنطقة، وزيادة دوريات الشرطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض