• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بتكلفة 34 مليون درهم

افتتاح محطة شمل للكهرباء في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مارس 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

افتتحت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أمس محطة شمل للكهرباء في إمارة رأس الخيمة بتكلفة 34 مليون درهم وبسعة 75 ميجافولت أمبير وذلك لخدمة 9 مناطق في إمارة رأس الخيمة شهدت توسعات كبيرة في بناء مساكن الأهالي خلال الفترة الماضية.

وقال محمد محمد صالح مدير عام الهيئة إن المحطة تخدم منطقة شمل والعب والمناطق المجاورة لهما، مشيراً إلى أن هذه المناطق شهدت امتدادات سكنية كبيرة خلال الفترة الماضية ضمن مشروعات الإسكان الخاصة بالأهالي.

وأضاف: ستساعد المحطة الجديدة في تخفيف الأحمال عن المحطات الأخرى مثل محطة النخيل القديمة والقصيدات وغيرها، مشيراً إلى أن هذه المحطة سترتبط بثلاث دوائر لضمان استمرارية وكفاءة الطاقة للمحطة.

وتابع: لدينا 9 محطات جديدة في رأس الخيمة سيجرى افتتاحها تباعاً خلال العام الجاري لخدمة مشروعات التنمية والبنية التحتية والتوسعات السكانية الكبيرة في الإمارة.

وأكد صالح أن الهيئة لديها خطة شاملة لخدمة مشروعات التنمية في المناطق التي تغطيها حتى عام 2025، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً مع الدوائر المحلية بشأن احتياجات جميع المناطق.

ولفت إلى أن الهيئة أصبحت قادرة حالياً على تلبية كافة الطلبات سواء كانت سكنية أو تجارية أو صناعية، وذلك بعد الانتهاء من تطوير البينة التحتية للشبكة خلال السنوات السبع الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا