• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

ورشة في العين للتعريف بمفاهيم ودور الأرصاد الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

العين (الاتحاد) - نظمت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث الطبيعية في بلدية مدينة العين مؤخراً ورشة عمل تعريفية حول الأرصاد الجوية والزلازل وبمشاركة المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل وأعضاء اللجنة ببلدية مدينة العين، في إطار حرص اللجنة ببلدية مدينة العين على التعريف بمفاهيم ودور الأرصاد الجوية ولتعزيز أوجه التعاون بين الجهتين لما فيه من مصلحة عامة تعود على المدينة ككل.

وأشاد سعيد الكعبي مدير مكتب الطوارئ ونائب رئيس لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث الطبيعية بالجهود والتعاون المثمر بين الوطني للأرصاد والزلازل مع بلدية مدينة العين، من خلال تبادل الخبرات والخدمات التي يقدمها الطرفين والتي تساهم بدورها في الارتقاء بمستوى الخدمات الخاصة بالطقس وتنبؤ الأحوال الجوية لتفادي المخاطر والأزمات قبل حدوثها.

وتخللت الورشة تعريف لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث الطبيعية التي تعنى باتخاذ القرارات في فترات تعرض المدينة لحالات الطوارئ والأزمات الجوية ومن خلالها تصدر التعليمات المباشرة، كما تم إطلاع الوفد على غرفة الأزمات المركزية في بلدية مدينة العين وما تتضمنه من وسائل خدمية حديثة للتنبؤ بأحوال الطقس، إضافة إلى أحدث أجهزة الاتصال والمراقبة للمتابعة المباشرة لتقلبات الطقس والحوادث الكبيرة، كما تحتوي الغرفة على 9 شاشات ضخمة سيضاف إليها 9 شاشات جديدة، حيث تعتبر أول غرفة متكاملة ومتطورة للعمليات على مستوى الإمارة.

ومن جهته، قام ماجد الشكيلي بتقديم محاضرة تفصيلية عن توزيع محطات الأرصاد بالمدينة لرصد الرياح ونسبة الأمطار في إقليم مدينة العين وشرح القراءات للحضور. في حين قدم سفيان فراح باستعراض طريقة حقن السحب واستخدام الرادار Radio Deduction لقياس الرياح.

وفي الإطار نفسه، تجري البلدية ربطاً إلكترونياً مباشراً مع المركز الوطني للأرصاد لتوفير المعلومات، وتقديم النشرات اليومية حول أحوال الطقس، علاوة على إرسال التحذيرات اللازمة حول المخاطر والأزمات المتوقعة قبل حدوثها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض