• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تفاهم بين «اللجنة» و«الإمارات للتوازن» لزيادة مشاركة المرأة في الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

دبي (وام)

وقعت اللجنة الوطنية للانتخابات 2015، أمس، مذكرة تفاهم، مع مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، في إطار توجيهات حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة، مؤسسة دبي للمرأة ، الرامية إلى تحفيز المشاركة الشعبية الواسعة في انتخابات المجلس الوطني المقبلة وتهيئة الأجواء المحفزة على زيادة نسبة مشاركة المرأة في الانتخابات القادمة.

وتولي سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم أهمية خاصة لرفع مشاركة المرأة الإماراتية في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 بوصفها خطوة مهمة تقع في قلب اهتمامات مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين وبما يضمن للمرأة القدرة على المساهمة في مختلف العمليات التنموية التي تشهدها الدولة في كافة المجالات.

وقع مذكرة التفاهم معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات ومنى غانم المري نائب رئيس مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين وذلك في مقر الوزارة وبحضور مسؤولي الجانبين.

وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش أن تعزيز المشاركة السياسية للمرأة هي جزء أصيل من رؤية قيادتنا الرشيدة التي سعت إلى توفير المقومات الميسرة لانخراطها بصورة أكثر فاعلية وأعلى حضورا في الحياة البرلمانية.

وقال: «سوف يشكل التعاون مع المجلس إضافة نوعية وفاعلة تسهم في تعزيز دور المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية وذلك من خلال تمكينها من ممارسة حقها الانتخابي بالشكل الذي كفله لها الدستور كشريك رئيسي في المجتمع وشريك أساسي لإنجاح العملية الانتخابية حيث إن مشاركتها في الانتخابات تعد رافدا رئيسيا لتعزيز نهج المشاركة السياسية الذي تبنته القيادة الرشيدة منذ قيام دولة الاتحاد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض