• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

«صحة»: مساعٍ إلى التوسع في زراعات الكلى وفق المعايير العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- تسعى شركة «صحة» للارتقاء بعلم زراعة الأعضاء في الدولة كي تضاهي المراكز الطبية الناجحة. وفي هذا الإطار، أكد الدكتور علي عبد الكريم العبيدلي، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية، في «صحة» أن برنامج زراعة الأعضاء في الشركة جاء تماشياً مع رؤية الحكومة الرشيدة في تقديم خدمات طبية بمستويات عالمية.

وقال العبيدلي وهو رئيس اللجنة الوطنية لزراعة الأعضاء، إن دولة الإمارات تولي اهتماماً خاصاً للمرضى الذين يحتاجون لزراعة الكلى، وتحرص على ضرورة تنسيق الجهود بين كافة الجهات المعنية لتيسير زراعة الأعضاء.

وأضاف أن التوسع المستمر والنجاح المتواصل لبرنامج زراعة الكلى في شركة «صحة» خطوة أخرى نحو نظام رعاية صحي يضاهي أفضل الأنظمة في العالم، مضيفاً أنه بوجود هذا البرنامج فإنه يصبح بالإمكان علاج المرضى الذين يحتاجون إلى زراعة للكلى داخل الإمارات، بدلا من تكبدهم عناء السفر إلى الخارج لتلقي العلاج مما يقلل معاناتهم، ويوفر لهم الدعم الاجتماعي الذي يحتاجونه بشكل كبير بقربهم من عائلاتهم وتسهيل زيارات المراجعة إلى الطبيب ومتابعة حالتهم الطبية عن كثب.

جاء ذلك خلال ندوة التبرع وزراعة الأعضاء، التي نظمتها شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، واللجنة الوطنية لزراعة الأعضاء في الدولة، بمشاركة فعالة من خبراء المركز السعودي لزراعة الأعضاء، ووفد من أطباء ومنسقي زراعة الأعضاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. حضر الندوة أطباء الكلى والعناية المركزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة فعالة من هيئة الصحة في دبي.

وترَّكز النقاش في الندوة، التي تعقد بشكل دوري في دول مجلس التعاون، على الجانبين الفني الطبي، والأخلاقي التشريعي لزراعة الأعضاء. وتسعى شركة «صحة» للارتقاء بعلم زراعة الأعضاء في دولة الإمارات كي تضاهي المراكز الطبية الناجحة، ومن هذا المنطلق تم استضافة المركز السعودي لزراعة الأعضاء خلال هذه الندوة لعرض تجاربهم في هذا المجال وكيف تغلبوا على المعوقات ووصلوا الى مستوى المراكز الطبية العالمية.

واستعرض المشاركون في ندوة التبرع وزراعة الأعضاء كذلك بيانات منظمة الصحة العالمية والموقع العالمي لزراعة الأعضاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض