• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال جلسات اليوم الثاني

«ملتقى التمكين» يناقش دور المرأة في التعليم والشرطة والإسعاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ناقشت فعاليات اليوم الثاني لملتقى تمكين المرأة الأول الذي تنظمه الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، تحت عنوان «مُتمكنة بانتمائي لشرطة دبي»، في قاعة حمدان بن محمد بمقر القيادة العامة، دور المرأة الإماراتية في مجالات التعليم والعمل الشرطي والإسعاف، وأثر نهج القيادة الرشيدة منذ تأسيس الدولة على تمكينها في هذه المجالات، تماشياً مع فعاليات يوم المرأة الإماراتية، المخصص من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، للاحتفاء بالمرأة المواطنة المنضوية في صفوف القوات المسلحة.

حضر الجلسة الرئيسية للملتقى العقيد خالد أحمد الشامسي نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بالوكالة، والعقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا مدير إدارة التوعية الأمنية في الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وعدد من مديري الإدارات الفرعية والفئات الإشرافية والتنفيذية من العناصر النسائية.

أدار العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا الجلسة الرئيسية التي تحدثت فيها كل من الأستاذة نورة سيف العميمي المهيري مديرة مدرسة أم سقيم النموذجية، والرائد جميلة الزعابي رئيس قسم الدعم والمساندة في إدارة الأزمات والكوارث في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي، والتي أطلق عليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لقب «أم الإسعاف»، والنقيب الدكتور سعود محمد خلفان سرور، والملازم حليمة السعدي من إدارة المباحث الإلكترونية.

وأكد العقيد خالد خليل ميزرا في افتتاحية الجلسة، أن مصطلح «التمكين» منبثق من كلمة «قوة» والتي تعني إعطاء الصلاحيات المُطلقة في العمل والحياة الاجتماعية، مشيرا إلى أن هذا المصطلح جديد في مجتمعاتنا العربية خاصة في المجال الإداري الذي يتيح للمرأة تولي المسؤوليات حتى تنجح في أداء عملها.

وبين العقيد جاسم خليل ميزرا أن المرأة الإماراتية مُمكنة بالقانون وتستطيع أن تحصل على حقوقها وتطالب بها، مؤكدا أن القيادة الرشيدة عملت تمكينها في المجال الإداري لتصل إلى ما وصلت إليه من إنجازات، مستشهداً باهتمام القيادة الرشيدة بالمرأة بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن «المرأة روح المكان ومكان الروح». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض