• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تستكمل متطلبات الاعتماد

جامعة الإمارات تنشئ أول مبنى للابتكار بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

كشفت جامعة الإمارات عن تبنيها مشروعاً لمبنى متطور للابتكار تقرر إنشاؤه بفرعها بمنطقة فلج هزاع، وسيشكل نقلة نوعية كبيرة في هذا المجال الحيوي ليس على مستوى الدولة، بل على مستوى المنطقة، بحسب الدكتور علي راشد النعيمي مدير الجامعة. وأعلن النعيمي خلال اللقاء السنوي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة الذي أقيم بالمسرح الرئيس بمبناها الإداري في الحرم الجديد بالمقام، صباح أمس، أنها بصدد إنجاز المرحلة الأخيرة من مراحل الاعتماد الأكاديمي الكامل للجامعة قريبا، كما أعلن المباشرة في الخطوات والإجراءات الأولية للخطة الاستراتيجية للجامعة للسنوات الخمس المقبلة. حضر اللقاء، الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام مجمع كليات التقنية العليا، وقيادات الجامعة الإدارية والأكاديمية وعدد من الخبراء الأجانب، وحشد من أعضاء هيئة التدريس القدامى والمستجدين.

وركز النعيمي في كلمته على 3 نقاط أساسية، تتعلق الأولى بالاعتماد الأكاديمي، والثانية بالابتكار، والثالثة بالخطة الاستراتيجية الخمسية الجديدة لجامعة الإمارات 2017 2021.

وأوضح النعيمي أن الجامعة اجتازت كل مراحل الاعتماد، ولم يتبق إلا مرحلة واحدة أخيرة تتجري الاستعدادات لإنجازها، لافتا إلى أن نتائج الاعتماد أثبتت أن أداء طلبة الجامعة، خاصة الخريجين أفضل من أداء أعضاء هيئة التدريس وهذا مبعث فخر واعتزاز كبير لهؤلاء الخريجين.

وانتقل النعيمي إلى المحور الثاني في حديثة والذي تناول فيه موضوع الابتكار الذي بات محور اهتمام العالم الآن، وأشار إلى أن الجامعة حددت الفترة من 22 28 نوفمبر المقبل لإقامة أسبوع الابتكار للاحتفال بافتتاح المتنزه العلمي الذي سيمثل نقلة نوعية في موضوع الابتكار ليس على مستوى الجامعة بل الدولة.

وكشف مدير النعيمي في هذا السياق عن مشروع مبنى جديد تقرر إنشاؤه بفرع الجامعة بمنطقة فلج هزاع تم الانتهاء تقريبا من التصورات الخاصة به، وسيرسخ مكانة الامارات فيما يتعلق بمبادراتها ومشاريعها بمجال الابتكار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض