• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التحقيق مع «دوجان» الإعلامية بتهمة الترويج للإرهاب

إصابة 13 جندياً تركياً بانفجار قنبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

انقرة (وكالات)

أصيب 13 جنديا تركيا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق يربط بين محافظتي موش ودياربكر جنوبي البلاد. وجاء في بيان صادر عن مديرية أمن «موش» ونقلته وكالة أنباء «الأناضول»، أن عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق، انفجرت أثناء مرور عربة عسكرية، قرب قرية «أربايازي» الرابطة بين مدينتي دياربكر وموش.

وأفاد البيان بأن انفجار العبوة الناسفة المزروعة من قبل عناصر حزب العمال الكردستاني أسفر عن جرح 13 جنديا كانوا داخل العربة العسكرية، مشيرا إلى أن إصابة أحد الجرحى بالغة.

وذكر البيان أنه جرى نقل المصابين على الفور الى مستشفى «موش» الحكومي، وأن عملية تمشيط عسكرية واسعة النطاق بدأت في المنطقة بحثا عن منفذي الانفجار.

من جانب آخر، فتح القضاء التركي تحقيقا ضد مجموعة الأعلام الكبرى دوجان التي تملك خصوصا صحيفة «حرييت» بتهمة القيام «بدعاية. وأوضحت الأناضول ان المجموعة متهمة بنشر صور غير مموهة لجنود اتراك قتلوا خلال الاعتداءات الأخيرة التي نفذها متمردو حزب العمال الكردستاني ضد القوات الأمنية في جنوب شرق البلاد حيث تقيم غالبية كردية، وبانها في المقابل موهت صورا أخرى لمتمردين اكراد.

ومن الاتهامات الأخرى الموجهة الى دوجان بثها مؤخرا مقابلة على شبكة «سي ان ان تورك» لمقاتلة شابة انضمت الى صفوف حزب العمال الكردستاني. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا