• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وفد «الهيئة» يقوم بزيارات ميدانية للمنازل والأسر والمناطق المتضررة

«الهلال الأحمر » تواصل تقديم المساعدات لمنكوبي فيضانات ماليزيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

كوالالمبور (الاتحاد) - تواصل «الهلال الأحمر» تقديم الإغاثات العاجلة لمنكوبي الفيضانات التي ضربت مناطق متعددة في ماليزيا. وقام وفد «الهيئة» خلال الأيام الثلاثة الماضية بزيارات ميدانية للمنازل والأسر والمناطق المتضررة بالتنسيق مع سفارة الدولة في ماليزيا وسلطات الحكم المحلي في الولايات المتضررة وخاصة ولاية باهانج وعاصمتها كوينتان.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن «الهيئة» أرسلت حتى الآن وفدين إلى ماليزيا لتقديم المساعدات والإغاثات العاجلة للعائلات المتضررة من الفيضانات التي ضربت بعض الأقاليم في ماليزيا تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي تدعو دوماً إلى المسارعة في تقديم العون لكل مكروب ومنكوب في أي مكان في العالم.

وأوضح الفلاحي أن الوفد ينسق مع سفارة الدولة في ماليزيا والسلطات المحلية في الولايات المتضررة لضمان الوصول إلى الفئات المستحقة بالسرعة المطلوبة.

من جهته، قال فهد عبدالرحمن رئيس بعثة الهلال الأحمر ألإغاثية إلى ماليزيا، إن الوفد وضع آلية لتوزيع مبالغ نقدية للأسر المتضررة وعددها يصل إلى 18 ألف أسرة بالتنسيق مع الحكومة المحلية وسفارة الدولة. وأشار إلى أن الوفد بصدد توزيع كسوة للأطفال في المناطق المنكوبة في إطار حملة كسوة مليون طفل محروم حول العالم التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وينفذها الهلال الأحمر منذ شهر رمضان الماضي. وقام الوفد بمعاينة المنازل التي أدت الفيضانات إلى إتلاف محتوياتها من الأثاث، وتم التنسيق مع ممثل الحكومة المحلية في عمليات الصيانة والتأثيث.

وزار الوفد منطقة بيكان التي غمرتها مياه الفيضانات لقربها من الأنهار وتفقد أحوال الأسر فيها للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها. ويعكف وفد «الهلال الأحمر» حالياً على تسلم عروض أسعار لصيانة عدد من المنازل التي تضررت أساساتها وتصدعت بفعل تراكم مياه الفيضانات، وكذلك شراء الأثاث المطلوب للمنازل التي ستتم صيانتها وتوفير متطلبات الأسر خاصة الأدوية ومستلزمات المعاقين وذوي الحالات الإنسانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض