• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفد من «أمانة التنفيذي» يعرض خطة أبوظبي في الاتحاد النسائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

عرض وفد من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي خلال زيارة للاتحاد النسائي العام أمس، خطة أبوظبي 2015 التي تترجم رؤية إمارة أبوظبي إلى أهداف طويلة الأمد، وبرامج مرحلية يتم تنفيذها من خلال مشاريع الجهات الحكومية في السنوات الخمس القادمة.

واستعرض وفد الأمانة العامة للمجلس التنفيذي الأهداف بتوجهات محددة وملموسة على أرض الواقع، والتي تعتبر وصفا لما تطمح الحكومة إلى بلوغه، وتعتبر النتيجة المرحلية أو الغاية أو المحصلة النهائية التي تسعى الإمارة إلى تحقيقها.

وأوضح الوفد أن تحقيق الأهداف يتم من خلال برامج محددة تتطلب تضافر جهود عدة جهات بوجود جهة مسؤولة عن تنسيق البرنامج ككل حيث يتكون البرنامج من عدة مشاريع يتم تحديدها في الخطط الاستراتيجية للجهات. كما تحدد خطة أبوظبي المؤشرات الرئيسية والمستهدفات الخمسية لتحقيق تلك الأهداف.

وتم إعداد خطة أبوظبي بالتعاون مع الجهات الحكومية من خلال ورش عمل مكثفة اعتمدت على رؤية إمارة أبوظبي وتوجيهات المجلس التنفيذي ولجانه والخطط الاستراتيجية للجهات والدراسات والبحوث الخاصة بالمجالات الرئيسية وتقارير الأداء الحكومي، وقد تم التوصل إلى تحديد 25 هدفا و83 برنامجا مقسمة حسب القطاعات الرئيسية.

كما تم خلال العرض توضيح التعريفات والمعايير الرئيسية لمكونات خطة أبوظبي حيث تعني الأهداف توجهات محددة للإمارة، وهي النتيجة المرحلية والغاية والمحصلة النهائية التي تسعى إليها الإمارة، حيث يتكون الهدف من عدة برامج تسهم في تحقيقه. ويتطلب تحقيقه تضافر الجهود من جهات عدة، ويغطي نطاق الهدف مستوى الإمارة، ولا يقتصر على جهة معنية كما يمكن تحديد مؤشرات أداء، ووضع مستهدفات دقيقة لقياس مدى تحقيق الهدف، ويمكن للأفراد غير المتخصصين استيعاب الهدف، وربطه بحياتهم ومجتمعهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض