• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الفهيم ينتظر التتويج في «البقي» بجولة الختام اليوم

«سباق الألقاب» في تحدي الصحراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم الجولة الخامسة والختامية لبطولة الإمارات الصحراوية، التي تأتي ضمن سلسلة راليات الباها الوطنية للدراجات النارية والرباعية (الكوادز) وسيارات الراليات والبقي، وتقام المنافسات في منطقة الليسيلي، وسيكون السباق إلى ألقاب الدراجات مفتوحاً بين المتقدمين في ترتيب الصدارة.

ويعود عدد من المتسابقين إلى البطولة في هذه الجولة الأخيرة، حيث يتطلع عدد منهم للمشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي الذي سيقام الشهر المقبل، ويشارك بطل السيارات أحمد المقعودي للمرة الأولى في هذا الموسم بسيارته تي 3 بولاريس، والذي لم يتمكن من المشاركة هذا الموسم بسبب التزامات العمل، في حين سيشارك أيضاً متسابقون كبار أمثال شون جوجين وسام ساندرلاند اللذين عادا من إصابة منعتهما عن المشاركة طوال الموسم.

في فئة السيارات، يسعى علي مطر الكتبي وخالد الجافلة، اللذان تتقارب نقاطهما، للفوز بالجولة الأخيرة، حيث سيتم تتويج الفائز في هذه الجولة بطلاً، ويتصدر الكتبي والجافلة فئة T1 وT3 على التوالي، لذلك سيحصل كل منهما على لقب فئته في حال جاء أي منهما في الترتيب الثاني.

وفي فئة سيارات البقي، يسعى أحمد الفهيم للفوز باللقب الذي فاز به في أول موسم للبطولة 2013-2014، حيث لن يتمكن أقرب منافسيه نك ماسي من المشاركة في الجولة الأخيرة نظراً لارتباطه بالعمل، وحسابياً لن يكون من الممكن لزميل الفهيم من فريق بولاريس الإمارات محمد جلزار، الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب حالياً، معادلة نقاطه، لكنه سيحاول تعديل النتيجة ليكون ثانياً في الترتيب العام بدلاً من ماسي.

وفي فئة الدراجات النارية، سيكون المجال مفتوحاً أمام الكويتي محمد جعفر ومحمد البلوشي للتنافس على اللقب، وسيعتمد كل منهما، على دراجتي فريق ريد بول وكي تي أم على التوالي، على تعثر الحظ مرة أخرى مع رانلز ليتمكنا من الفوز عليه في الترتيب، وذلك العطل الذي تعرضت له دراجة المتسابق روس رانلز في الجولة السابقة بعد تصدره الجولات الثلاث الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا