• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن برنامج التدريب السريري الخارجي

إيفاد 48 طالباً وطالبة من «طب الإمارات» إلى كندا وأستراليا وبريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

محسن البوشي (العين)- غادر 29 طالباً وطالبة بكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات، قبل أيام، إلى كندا وأستراليا والمملكة المتحدة، ضمن برنامج التدريب السريري الخارجي، فيما يستعد 19 آخرون للسفر خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويمضي الطلبة المبتعثون فترة تصل إلى شهرين لصقل الخبرات والمهارات السريرية لديهم، حيث توجد مستشفيات تعليمية كبيرة على مستوى عال من الكفاءة بمجال التدريب السريري وتحتفظ الكلية معها بعلاقات تعاون وثيقة منذ أكثر من 10 سنوات.

وأوضح الدكتور محمد الحوقاني، مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والتعليم الطبي بالكلية، أنه يحقّ لكل طالب وطالبة الاستفادة من البرنامج، إضافة إلى فترة تدريبية أخرى مدتها شهر يقضونها في أي من مستشفيات الدولة؛ وتمنحهم الفرصة في اختيار التخصص.

وأشار الحوقاني إلى أن إجمالي عدد الطلبة الذين تم ابتعاثهم العام الجامعي الماضي 2012/ 2013 ضمن البرنامج بلغ 31 طالباً وطالبة من أصل 42 استكملوا متطلبات الالتحاق ببرنامج التدريب بنسبة 74 في المئة.

وأضاف الحوقاني: إن الطلبة الخريجين يخضعون لإشراف الكلية على برنامج تدريبهم خلال سنة الامتياز بالتعاون مع مستشفيات والهيئات الصحية في الدولة، لافتاً إلى أن هناك نحو 10 طلاب، إضافة إلى 31 طالبة بإجمالي 41 طالبة في سنة الامتياز بمستشفيات الدولة المختلفة يمرون خلالها على كل الأقسام لتأهيلهم على اختيار التخصص.

وتطرّق الحوقاني إلى معايير الابتعاث للتدريب السريري خارج الدولة، حيث يتم إرسال الطالب أو الطالبة في نهاية السنة الخامسة في حال اجتيازه جميع المقررات السنة الخامسة بنجاح، وتعطى له حرية اختيار التخصص الذي يود التدريب فيه، وذلك لمساعدته على اختياره كتخصص طبي يرغب فيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض