• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

اللجنة المنظمة تعتمد جدول المباريات

«الأبيض الأولمبي» يلتقي سوريا في بداية مشوار «غرب آسيا» أول أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

أحمد سليم (الدوحة)

اعتمدت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للمنتخبات الأولمبية لكرة القدم تحت 23 سنة، جدول المباريات التي تنطلق 30 سبتمبر باللقاء الافتتاحي بين قطر «المضيف» مع منتخب فلسطين، ويليه لقاء الأردن واليمن في المجموعة الأولى، ويلعب منتخبنا الأولمبي أمام سوريا في الأول من أكتوبر، وذلك في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات، ضمن المجموعة الثالثة، على أن يخوض «الأبيض» مباراته الثانية أمام عُمان 4 أكتوبر في التوقيت نفسه، في ختام مبارياته بالمجموعة، بينما تلعب سوريا مع عُمان 7 أكتوبر.

وكانت القرعة التي جرت الأسبوع الماضي بالدوحة أسفرت عن وقوع «الأبيض» مع سوريا وعُمان في المجموعة الثالثة، بينما اختار المنتخب القطري اللعب في المجموعة الأولى بجوار اليمن وفلسطين والأردن وهي المجموعة الوحيدة التي تضم 4 منتخبات، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات إيران والسعودية والبحرين.

كما أقرت اللجنة استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا لاستضافة جميع مباريات البطولة التي تقام بالدوحة من 30 سبتمبر إلى 14 أكتوبر، كما تقرر أن تكون ملاعب اللجنة الفنية بالاتحاد القطري «لجنة التطوير»، وملاعب اسباير مقراً لتدريب المنتخبات المشاركة في البطولة، وعددها 10 منتخبات، وتقرر عقد الاجتماع الفني للبطولة يوم 29 الجاري بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة لتحديد ألوان المنتخبات، وشرح تعليمات ولوائح البطولة.

وتقرر أن يصل وفد اتحاد غرب آسيا إلى الدوحة 25 سبتمبر الجاري، وتبدأ المنتخبات والحكام المشاركون في إدارة مباريات البطولة في الوصول للدوحة 27 سبتمبر، وهو التوقيت الذي يصل فيه منتخبنا إلى الدوحة، حيث يبدأ تجمعه مساء 26 سبتمبر، عقب ختام مباريات الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي قبل المغادرة للدوحة في اليوم التالي، وهو التجمع الأول لمنتخبنا بعد انتهاء التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا بالدوحة والتي تصدر فيها «الأبيض» المجموعة الرابعة.

ويخوض منتخبنا تدريباته في الدوحة عقب الوصول للدوحة، على أن ينهي تدريباته 30 سبتمبر قبل خوض المباراة الأولى أمام سوريا 5 أكتوبر.

وتشهد تشكيلة منتخبنا خلال بطولة غرب آسيا غيابات كثيرة نظرا لارتباط بعض عناصر «الأبيض» مع المنتخب الأول، ومن المقرر أن يضم مدرب منتخبنا الدكتور عبدالله مسفر عناصر جديدة.

وتأتي بطولة غرب آسيا الأولى للمنتخبات الأولمبية ضمن برنامج إعداد «الأبيض الأولمبي» لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي تستضيفها الدوحة من 12 إلى 30 يناير من العام المقبل، والتي يخوضها منتخبنا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الأردن وأستراليا وفيتنام.

ويبدأ «الأبيض» مبارياته في كأس آسيا، بمواجهة المنتخب الأسترالي 14 يناير المقبل، في افتتاح مبارياته بالمجموعة، ثم يلتقي المنتخب الأردني 17 يناير وفيتنام 20 يناير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا