• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

130 لاعباً دولياً يتنافسون على التأهل لأولمبياد ريو 2016

2200 متسابق في ترايثلون أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مارس 2016

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تنطلق اليوم منافسات بطولة الترايثلون العالمية، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي للعام الثاني على التوالي. وتقام صباح اليوم فعاليات السباق المفتوح لكل فئات المجتمع، فيما تقام غداً منافسات سباق المحترفين، الذي يشارك فيه 130 متسابقاً من نخبة لاعبي الترايثلون على مستوى العالم يتنافسون على التأهل لأولمبياد ريو 2016.

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي عن تفاصيل الحدث، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بفندق الخالدية بالاس، بحضور عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، ومارسيو كاسارو رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون وعدد من نجوم اللعبة، على رأسهم الإسباني ماريو مولا المصنف ثاني عالمياً، والجنوب أفريقي ريتشارد مارس المصنف رابع عالمياً، وكيري دافيز المصنفة ثانية عالمياً وفلورا دافي المصنفة سابعة عالمياً.

تنطلق فعاليات الحدث العالمي في التاسعة من صباح اليوم بالسباق المجتمعي المفتوح، وأعلنت اللجنة المنظمة عن مشارك 2200 متسابق ومتسابقة من بينهم منتخب الإمارات، و350 طفلاً.

وتبدأ الفعاليات الرسمية بسباق السباحة الذي ينطلق من منصة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت للفئتين، ويقام بالنظام نفسه على ثلاث مراحل سباحة (1.5 كيلومتر) بدورتين كاملتين قبالة طوافات «Volvo Ocean Race»

سباق الدراجات (40 كيلومتراً) – يكمل المتسابقون ثماني دورات على طول الساحل وهم يطلّون على المناظر الخلابة.

الجري (40 كيلومتراً) – ينبغي على المتسابقين إكمال مسار السباق الذي يتألف من أربع دورات كاملة، ثم سباق الدراجات لمسافة 40 كيلو متراً، وأخيراً سباق العدو لعشرة كيلو مترات على كورنيش العاصمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا