• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان» في ندوة بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - أقام مستشفى الجامعة في الشارقة، مؤخراً، ندوة طبية متخصصة حول العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان، استعرض خلالها أحدث المستجدات «الإشعاعية» الطبية في علاجات المرض في ضوء الخبرات الطبية اليابانية الميدانية المتطورة بالتعاون مع جامعة أوساكا ومركز مياكوجيما للعلاج الإشعاعي.

أقيمت الندوة بمقر المستشفى في إمارة الشارقة بحضور كبار المتخصصين الطبيين في القطاع الصحي من مؤسسات ومستشفيات الدولة، والعديد من الكوادر الطبية ذات الصلة بالتعامل مع مرضى السرطان.

وتأتي الندوة في إطار برنامج التعليم الطبي المستمر الذي يقيمه مستشفى الجامعة بالشارقة، وذلك باستقدام خبراء طبيين عالميين، لإجراء علاجات وفحوصات وجراحات للمرضى في الدولة من جهة، ورفع خبرات المتخصصين الطبيين في هذا المجال بالمستجدات العلاجية للمرض من جهة اخرى، حيث يعد العلاج الإشعاعي جزءاً من المنظومة المتكاملة لعلاج مرضى السرطان، ويتابع بشكل مستمر احدث الأبحاث والتجارب للحصول على أفضل نتائج علاجية ممكنة لإصابات السرطان.

وقال البروفيسور حسام حمدي مدير المستشفى: نسعى إلى توطيد علاقاتنا الطبية حول العالم لاستقطاب أفضل الاستشاريين في هذا المجال والاستفادة من خبراتهم بما يكفل جعل المستشفى واحداً من أفضل المراكز العلاجية للمنطقة في هذا المجال. وأضاف حمدي: «ولاشك في أن حرص المستشفى على الاستعانة بخبرات طبية دولية عريقة وناجحة، من شأنه أن يسهم في دعم الخبرات الطبية والفنية، ويوفر على المرضى العديد من التكاليف المصاحبة للسفر الى الخارج لتلقي العلاج، حيث نسعى إلى تقديم خدمات تضاهي الخبرات العالمية للمصابين، وتدعم تسريع خطوات الشفاء، وتعزز من دور القطاع الطبي في استقطاب الخبرات والكفاءات بما يضمن تحقيق أفضل النتائج للدولة في هذا المجال». وتضمنت الندوة 3 محاور رئيسة تحدث فيها البروفيسور هيرويا شومي مدير عيادات مركز مياكوجيما المتخصص بأبحاث وعلاجات السرطان في اليابان حول النمو الهائل الذي يشهده عالم الطب في مجال العلاج الإشعاعي، لاسيما اليابان المعروفة في هذا المجال عالمياً، وقدم أمثلة عدة على التعامل مع حالات لمصابين أسفرت عن تحقيق نتائج متميزة عما كانت في السابق، ومن شأنها أن تشكل ثورة طبية للقضاء على المرض خلال الفترة القريبة القادمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض