• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عروض طهو وأنشطة عائلية وشاحنات جوالة

مهرجانات الطعام تزهر في الربيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مارس 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

الربيع فصل مهرجانات الطهو والمأكولات الشهية التي تجتمع كلها على مائدة واحدة بأطباق وأصناف تفتح شهية الذواقة، وتنعش الحراك السياحي على امتداد إمارات الدولة. من أبوظبي إلى دبي ومن مدينة العين إلى المنطقة الغربية، تنتشر كرنفالات الطعام المفتوحة على كل النكهات. والاستمتاع وسط هذه الأجواء لا يقتصر على الوجبات العامرة بالحامض والمالح، وإنما تثريه عروض موسيقية وأسواق شعبية تجعل للترفيه وجهاً أكثر إشراقاً. وتضيء مشهد الضيافة الراقية ضمن المرافق الحيوية.

«دبي للمأكولات»

البداية مع مهرجان دبي للمأكولات المستمر حتى 12 مارس الجاري بأنشطة تجذب مختلف الجنسيات والأعمار. وهو إذ يقام في دورته الحالية تحت عنوان «حفل المذاق»، يتسع على مدار السنة ليضم تحت مظلته عدة أنشطة اكتسبت انتشاراً واسعاً على مدار المواسم الماضية. ومنها معرض جلفود و«مذاق دبي» وكرنفال دبي للمأكولات وسواها من فقرات الطهي المفتوح وشاحنات الطعام المتجولة.

وقالت ديبرا جرينوود، مدير إدارة مهرجان دبي للمأكولات، إن مهرجان دبي للمأكولات يكرس المدينة وجهة متميّزة للطعام الشهي ويقدّم عروض الطهي الحي. ويجمع نخبة من الطهاة العالميين الذين يتيحون من خلال منصاتهم الاطلاع على فنون الطهي من منظار آخر. وأكثرها جذباً وفعالية كانتين الشاطئ المليء بالأنشطة لمحبي الطعام والأزياء واللياقة البدنية. وذكرت أن اللقاءات والأنشطة التدريبية تعطي حافزاً للجميع لتعلم أساليب الطهي الجديدة برفقة العائلة والأصدقاء ودخول القطاع من باب الترفيه والمرح.

وأضافت: «تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المتواصلة لجعل دبي الوجهة المثالية لمحبي الطعام، ونعمل باستمرار على تحديث الفعاليات بما يلبي تطلعات الزوار، على غرار فقرة عرض الأفلام في الهواء الطلق وحفلات الشواء وورش العمل التفاعلية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا