• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فازت مع فريقها بجائزة أفضل خدمة حكومية

ميثا المعمري: تطبيق RoadWatch يحد من حوادث الطرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مارس 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

«إنها ليست المرة الأولى التي أخوض فيها منافسات من هذا النوع ولن تكون الأخيرة»... هكذا بدأت الطالبة ميثا سالم المعمري الفائزة ضمن فريق من جامعة نيويورك أبوظبي بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول خلال القمة العالمية للحكومات التي أقيمت في دبي من 8 - 10 فبراير الجاري.

وقالت: إن تطبيق RoadWatch الذي شاركت به تحت إشراف وزارة الداخلية، ويهدف إلى التقليل من حوادث الطرق، قد نال إعجاب لجنة الحكم المتخصصة، وحصد أعلى نسبة تصويت من الجمهور عبر الموقع الإلكتروني للجائزة، حيث تبارى على الجائزة 94 تطبيقاً من 21 جامعة، ووصل إلى المنافسات النهائية 5 طلاب من جامعتي نيويورك أبوظبي ونيويورك شنغهاي، هم ميثا المعمري، كوان هو فونغ، كاي إيريك، لينغليانغ شانغ، وكيني سونغ.

خدمة المجتمع

وأكدت أن الفوز بهذه الجائزة تحديداً يعني لها الكثير ولاسيما أنها تساهم من خلالها في خدمة المجتمع، وشرحت أن تطبيق RoadWatch الذي تعاونت مع زملائها على طرحه تحت إشراف وزارة الداخلية، يتماشى مع أهداف رؤية الإمارات 2021 ، ويهدف إلى تعزيز السلامة أثناء القيادة، ويعرض حال الطرق والإحصائيات ذات العلاقة، ويطلق تنبيهات للسائق عند تخطي السرعة المحددة والاقتراب من مركبات الطوارئ ووجود حادث على مسار الرحلة أو ضباب كثيف، وبذلك فإن التطبيق الذي يعمل من خلال الهاتف الذكي أو الساعة الذكية يوجه السائق إلى تغيير مساره أو خفض سرعة المركبة عند الضرورة، حفاظاً على سلامته. كما يمنح التطبيق السائق تقريراً عن تطور أدائه في الاستجابة إلى الإرشادات التي تصله بالصوت، ويمنحه عليها نقاطاً إيجابية لتشجيعه على القيادة السليمة دائماً.

مبادرة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا