• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قطعت الإمدادات عن الحوثيين في صنعاء

فيديو..قوات التحالف والجيش اليمني تتقدم في مأرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

و ا م

أفادت الأنباء الواردة من جبهات القتال في محافظة مأرب شمال شرق صنعاء بأن قوات التحالف والجيش اليمني والمقاومة الشعبية تجاوزت مواقع مهمة على أطراف المحافظة مأرب كان الحوثيون وقوات صالح يتمركزون فيها ويشنون من خلالها عمليات هجومية ويعتبرونها منطلقا لمقذوفاتهم العشوائية على المجمع الحكومي في المحافظة.

وقالت مصادر مقربة من الشرعية إن قوات التحالف والجيش الوطني والمقاومة الشعبية ألحقت بالحوثيين وجيش الرئيس السابق علي صالح خسائر في الأرواح والمعدات في جبهات "الجفينة" باتجاه "الزور والطلعة الحمراء"، مشيرة إلى أن قوات الشرعية والتحالف تجاوزت تلك المناطق واقتربت من الطريق الأوسط "خولان" المتجه إلى صنعاء.

وأكدت أن العمليات تسير وفق خطط متقنة بحيث تتحرك القوات البرية بعد أن تدك طائرات "الأباتشي" مواقع الحوثيين إضافة إلى القصف المدفعي الذي استطاع أن يحقق ضربات موجعة في صفوف الحوثيين الذين انكشفت قدراتهم مع أول تحرك للتحالف والجيش النظامي.

وقد شنت مقاتلات التحالف اليوم سلسلة غارات تم التركيز فيها على استهداف الجسور والكباري المحيطة بالعاصمة صنعاء وذالك لقطع الإمدادات عن الميليشيات.

واستهدفت الغارات جسورا على طريق المحويت - صنعاء وطريق حجة - صنعاء وطريق الحديدة - صنعاء في محاولة لقطع الإمداد عن العاصمة صنعاء. كما تم استهداف خطي "بني سعد والقناوص" وجسر في "الرجم" على طريق صنعاء - المحويت.

وقصف طيران التحالف طريق الحديدة - صنعاء في منطقة "خميس بني سعد" وجسر "لاحمة" الذي يربط محافظات الحديدة - المحويت - صنعاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا