• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يستهدف 20 متدرباً من «الداخلية»

إطلاق برنامج تدريب الحكومة الذكية في مرحلته الثانية بأبوظبي 2 فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دبي(وام)- تنطلق في الثاني من فبراير المقبل المرحلة الثانية من برنامج تدريب الحكومة الذكية من خلال دورة تدريبية تستهدف مديري تقنية المعلومات ويحضرها مشرفو الأقسام المعنية بتكنولوجيا المعلومات وتطوير التطبيقات والنظم وأمن المعلومات في وزارة الداخلية.

وتقام الدورة في فندق هيلتون كابيتال غراند بأبوظبي خلال الفترة ما بين 2 و5 فبراير المقبل و يتلقى عشرون متدرباً من الوزارة محاضرات وعروضاً عملية حول ملامح الدور المنوط بمدير الخدمة وصياغة الخطط والاستراتيجيات المتعلقة بالتطبيقات الذكية وترتيب الأولويات الخاصة بالتحول نحو الحكومة الذكية وآليات تقييم الموردين والشركاء من القطاع الخاص وكيفية بناء فريق قوي لتنفيذ سياسة المؤسسة للتحول نحو الحكومة الذكية.

وقال ماجد المظلوم مدير مشروع الحكومة الذكية للتدريب والتعليم بهيئة تنظيم الاتصالات «يشكل تدريب الموظفين المشرفين على أقسام ودوائر تكنولوجيا المعلومات في الجهات الحكومية جزءاً أساسياً من استراتيجيتنا الرامية لتطوير قدرات وإمكانات الكفاءات البشرية المواطنة المعنية بقيادة عملية التحول نحو الحكومة الذكية في كل مؤسسة، وتظهر كل المؤشرات وجود إقبال كبير على هذه الدورات التدريبية التي تديرها مجموعة من أبرز الخبراء في هذا المجال».

وأضاف المظلوم «نطمح إلى مد جسور التعاون مع مختلف الجهات الحكومية لدفع عجلة تطوير كفاءات إماراتية متسلحة بالمعرفة والإبداع بهدف إسعاد المتعاملين، وهذا البرنامج يستهدف أكثر من 2000 من الموظفين الحكوميين وطلاب الجامعات وغيرهم ونقوم حالياً بتطوير منصات لإنشاء أنظمة تعلم عن بعد بحيث نستطيع الوصول إلى عدد أكبر من المهتمين داخل الدولة وخارجها ».

وكانت الهيئة قد اختتمت الأسبوع الماضي أولى جلسات التدريب الخاصة بتأهيل كوادر الجهات الحكومية والتي أقيمت في رأس الخيمة بحضور 16 موظفاً مثلوا كلا من هيئة الحكومة الإلكترونية في رأس الخيمة ودائرة المالية ودائرة التنمية الاقتصادية والنيابة العامة ودائرة الآثار والمتاحف والبلدية ودائرة الأراضي والأملاك وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.

ويشكل إنجاز مشروع التحول نحو الحكومة الذكية الهدف الرئيسي الذي تتمحور حوله جهود «هيئة تنظيم الاتصالات» بصفتها الجهة المسؤولة عن قيادة وتنسيق عمل كافة الأطراف والجهات الحكومية المعنية بهذا الشأن بالتعاون الوثيق مع مكتب رئاسة شؤون مجلس الوزراء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض