• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المنصوري خلال لقائه نظيره المجري:

فرص نمو واعدة للاقتصاد الإماراتي رغم التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

بودابست (وام)

أكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أن الاقتصاد الوطني يتمتع بفرص نمو واعدة برغم التحديات التي تتمثل في تراجع أسعار النفط العالمية وحالة التباطؤ الاقتصادي العالمي إضافة إلى الظروف غير المستقرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحث معاليه ونظيره المجري معالي ميهالي فارجا، آفاق التعاون في مجالات الابتكار والطاقة المتجددة والزراعة والصناعات الغذائية وإدارة الموارد المائية.

وتناول اللقاء، الذي عقد في العاصمة المجرية بودابست خلال زيارة وفد الدولة الاقتصادي والتجاري والاستثماري برئاسة معالي الوزير المنصوري ومشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي القطاع الخاص ومجتمع الأعمال في الدولة، فرص وإمكانيات التعاون الاستثماري والدخول في شراكات في بعض القطاعات المعتمدة على الابتكار، إضافة إلى التركيز على ضرورة تفعيل التعاون بين القطاع الخاص في البلدين وبذل مزيد من الجهد لزيادة حجم التبادل التجاري.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء فرص الاستثمار في جميع القطاعات وكيفية تنمية التعاون في مجال إقامة المشاريع الاستثمارية بالاستفادة من المقومات المتوافرة وتشجيع القطاع الخاص ورجال الأعمال في البلدين على الاستفادة من الفرص الاستثمارية القائمة في البلدين.

وقال المنصوري إن الإمارات ترتبط مع المجر بعلاقات ثنائية متميزة ومتينة على المستويات كافة، داعيا إلى ضرورة استغلال هذه العلاقات لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز التعاون في القطاعات الحيوية الهامة للبلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا